دعوات من صنعاء إلى انتفاضة ضد "الإصلاح" في تعز

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
دعا عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثيين سلطان السامعي المواطنين في مناطق سيطرة الشرعية بمدينة تعز إلى تجنب ماوصفها بالاشتباكات والمواجهات المسلحة والنزوح إلى الحوبان والجند حفاظا على سلامتهم.

واتت دعوة القيادي السامعي عقب توجه المطلوب أمنيا غزوان المخلافي إلى مناطق التماس المطلة على مناطق سيطرة الحوثيين شرق مدينة تعز بعد ملاحقته من قبل الشرطة ومقتل شقيقه قبل يومين.

ونقلت وكالة ا(سبأ) نسخة صنعاء عن السامعي قوله "أن هذه الدعوة تأتي في إطار حرص (المجلس السياسي) أعلى سلطة حكم بصنعاء على سلامة أبناء تعز التي تعاني من فوضى واغتيالات واشتباكات شبه يومية بين عناصر مليشيا الإصلاح وغيرها".

وقال "نجدد دعوتنا للشباب بالمدينة والذين عانوا ويعانون من جرائم مليشيات الإصلاح للانتفاضة في وجه الظلم ورفض التبعية لهذه المليشيات التي تنتهك دماء وحقوق المواطنين داخل المدينة".

كما نقلت الوكالة عن القيادي الحوثي دعوته إلى التجار ورجال المال على المساهمة في دعم  انتفاضة في مدينة تعز والخروج إلى المنطقة الآمنة في الحوبان والجند التي تديرها حكومة صنعاء حفاظا على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم وطالب الحقوقيين والسياسيين والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان في المدينة إلى فضح جرائم وانتهاكات هذه المليشيات بحق المواطنين بمدينة تعز.

وأشار إلى أن الفرصة مازالت مواتية لكل أبناء مدينة تعز للتحرر من هذه المليشيات التي تنتهك الحقوق والأعراض.. مؤكدا أنه سيتم استقبالهم بالشكل اللائق، وستقوم الدولة بتوفير الحماية لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى