"حماية الأراضي" تستعيد 15 فدانا بسط عليها ناهبون في جعولة

> عدن "الأيام" إبراهيم شهاب:

>
تسلَّم مالكي أرض زراعية مساحتها (36) فدانا أرضيتهم من القائد كمال الحالمي قائد وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن بعد إنهاء البسط عليها.


وقال القائد كمال الحالمي "تلقينا شكوى من المواطنين التالية أسمائهم:
1 - عوض سهيل سالم
2 - عدنان عوض سهيل
3 - محمد عوض سهيل
تفيد بأن لديهم أرضية تبلغ مساحتها نحو (36) فدانا بواقع (12) فدانا لكل واحد منهم والكائنة في منطقة (جعولة) بمديرية دار سعد".


وأضاف أن عدداً من المسلحين بسطوا على جزء كبير من تلك المزرعة مستولين على (15) فدانا دون وجه حق، وهو ما استدعى إحالة الملف إلى مدير عام مديرية دار سعد، ليتم بعد ذلك نزول المهندس التابع لمكتب وزارة الزراعة والري في العاصمة عدن، وكذا مطابقة الوثائق، والتأكد من صحة الأوراق، والتي أثبتت أن المذكورين بات تحت أيديهم مما يمتلكون نحو (21) فدانا فقط.


وأشار النقيب كمال الحالمي إلى أن مأمور المديرية وجَّه بإنهاء البسط على المزرعة عبر وحدة التدخل لحماية المخططات والأراضي، فنزلت قوة وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن بحضور كل من:

1 - قسم العوائق في مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بمديرية دار سعد.
2 - ومكتب وزارة الزراعة والري في العاصمة عدن.

وأزيلت الاستحداثات التي أقامها الباسطون، ومُـسِحت المعالم العشوائية بواسطة جرافات (شيولات) ليتم بعدها تسليم أحد المذكورين أعلاه المساحات التي تم إنهاء البسط عليها.


وشدد قائد وحدة التدخل بمشكلات الأراضي بأن الحقوق سَـتُـرَد إلى أهلها الحقيقيين دون هوادة سواء أكانت مزرعة أو أرضية أو عمارة، وستعاد الأملاك المنهوبة لأي شخص يملكها بالقانون وبقوة القانون بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى