​ورشة لبناء قدرات "المجتمع المدني" المتخصصة في التعليم بعدن ولحج

> عدن «الأيام» خاص:

>
​دشن برنامج الأمم المتحدة الانمائي اليوم الاثنين ورشة تعريفية لبناء القدرات في تعافي قطاع التعليم وتعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية، لمنظمات المجتمع المدني المتخصصة بالتعليم بتمويل من الاتحاد الأوروبي واستهدفت 40 مشاركا في عدن ولحج.

وقال منسق المشروع بمحور عدن عبدالعزيز الهاشمي إن الورشة تهدف إلى المساهمة في تبادل الخبرات وتطوير مهارات المنظمات وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين منظمات المجتمع المدني المهتمة بالتعليم في المحافظات المستهدفة.

وأضاف أن الورشة ستشمل التعريف بالآليات والمعايير التي من خلالها سيتم تقييم المنظمات بناء عليها ليتم اختيار مبادرتين أو منظمتين في محافظتي عدن ولحج وبناء قدراتهما بحيث ستتمكن المنظمة أو المبادرة من إعداد وتطوير استمارة التقييم المؤسسي للمنظمات المستهدفة حيث يكون التقييم شاملا لإدارة البرامج للمنظمات المستهدفة وسياسات الإدارة المالية والعملياتية والإجراءات والأنظمة الداخلية.

وتابع، سيتم مراجعة السياسات الخاصة بالمنظمة، كما سيتم بناء قدرات المنظمة في الإدارة المالية والإدارية وكتابة مقترحات المشاريع وآليات تقديم المنح الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى التدريب على المعايير الدنيا للتعليم، والتعليم خلال مرحلة الطوارئ.

وقال منسق المشروع إن البرنامج بمجمله يهدف إلى بناءً قدرات المنظمات والمبادرات المحلية من خلال تأهيل الكادر وإعداد السياسيات المالية والإدارية بما يتناسب مع متطلبات المانحين الدوليين والمحليين ليتمكنوا من تنفيذ الأنشطة والبرامج وفقا للمعايير.

وأكد على أهمية تبادل الخبرات والتجارب ومدى انعكاسه على تطوير الأداء وتحسين مستوى التنفيذ  وجودة المخرجات.

وأكد المشاركون في الورشة على أهميتها في تنمية قدراتهم ومهاراتهم في تنفيذ الأنشطة والمشاريع وفقا للمعايير ومشاركة الخبرات وتطوير الأداء والكفاءة والجودة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى