تأهيل أقسام ومرافق مشفى الرازي في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
قال د. حسين عبدالباري مدير عام هيئة مستشفى الرازي في أبين، أمس، إنه تم التوقيع مع الـ UNOPS لعمل ترميم متكامل لمستشفى الرازي بمدينة جعار وقد تم تسليم الشركة المنفذة.

ويأتي تأهيل المستشفى في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة، بدعم من مكتب الأمم المتحدة للمشاريع الخدمية UNOPS بتمويل من البنك الألماني.

 وأكد عبدالباري لـ "الأيام" أن هذا المشروع جاء بعد جهود ومتابعة وسينقل المستشفى نقلة إيجابية، مشيرا إلى أن فترة الترميم ستكون 4 أشهر وخلال الترميم والتأهيل لن يتوقف العمل في المستشفى كون الترميم سيبدأ بأقسام الدور الأول وهي أقل الأقسام كثافة لذا قمنا بإخلاء مرضى قسم الأطفال وبعض من المرضى ونقلهم إلى قسم التغذية الذي يظل مفتوحا، وهو ممر مستقل عن بقية الأقسام التي يجرى فيها الترميم.

وذكر أنه سيتم إجراء صيانة لكل المباني والشبكة الكهربائية ومنظومة التكييف المركزي وشبكة مياه الصرف الصحي وصيانة المولدات لمباني وأقسام المستشفى عامة.

وتابع: "تم تأهيل وترميم قسم سوء التغذية من قبل وهو الآن جاهز، موضحا أن إدارة المستشفى قد قامت بالتعاقد مع عدد من الأطباء والدكاترة المؤهلين لتغطية النقص في بعض التخصصات بعد أن تم إعادة تأهيل العديد من الأقسام التي كانت في السابق مغلقة".

وقال إن الإدارة تواجه العديد من الصعوبات والعراقيل لكنها تعمل على تجاوزها من أجل الرقي بالجانب الخدماتي في المستشفى للمواطنين رغم الحملات التي تتعرض لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى