مسؤول صحي: 4 ملايين شخص أمام كارثة وبائية في تعز

> تعز "الأيام» خاص:

> عقد مكتب الصحة العامة بمحافظة تعز، اليوم السبت، لقاء موسع ضم مدراء الإدارات ومنسقي البرامج والموظفين بمكتب الصحة بالمحافظة، للوقوف أمام مجمل القضايا والتحديات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة.

وأكد د. عبدالرحمن الصبري مدير مكتب الصحة المعين حديثا، على ضرورة تكاتف الجهود للرفع من مستوى الأداء وتجاوز التحديات خاصة مع انتشار وباء حمى الضنك والملاريا بالمحافظة.

وأشار إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة على الرغم من تدهور البنية التحتية لقطاع الصحة بسبب الحرب والحصار إلا أنه سيبذل قصار جهوده في مختلف البرامج الصحية ليتسنى تقديم الخدمات الصحية والتخفيف من معاناة المرضى.

وشدد الصبري على ضرورة قيام كافة الكوادر الصحية بواجباتهم والرفع من وتيرة العمل لتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية للمرضى.

ودعا الجميع إلى بذل المزيد من الجهود خلال هذه المرحلة لما من شأنه خدمة المرضى بالمحافظة.

وفي السياق، تسلّم الصبري موقع مشروع إعادة التأهيل والترميم لمبنى ثلاجة الموتى بمستشفى خليفة للجهة المنفذة من أجل البدء بالعمل استعدادا لتوريد ثلاجة جديدة، إضافة إلى تركيب وتوريد منظومة متكاملة للطاقة الشمسية بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

وخلال التسليم، الذي حضره مدير عام مستشفى خليفة د. مازن الزبيري وعدد من موظفي المستشفى والجهة المنفذة ثمن مدير عام مكتب الصحة جهود اللجنة الدولية ودعمها للقطاع الصحي بالمحافظة.

وأشار إلى أهمية دعم البنية التحتية لمستشفيات المحافظة للتخفيف من معاناة المرضى في ظل ظروف الحرب والحصار.

وأكد على ضرورة تنفيذ المشروع وفقا للمواصفات الفنية والهندسية المحددة في مخطط المشروع.

وفي الصدد ذاته وضمن النشاط الجديد لمدير الصحة المحافظة قام الصبري بزيارة تفقدية إلى مستشفى المظفر العام للاطلاع على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى.

وخلال زيارته التفقدية التي تعتبر الأولى منذُ توليه إدارة مكتب الصحة بالمحافظة فقد طاف الصبري بجميع أقسام المستشفى وأقسام الأمومة واطلع على مستوى الخدمات التي تقدمها أقسام المستشفى للمرضى.

واستمع الصبري إلى شرح مفصل من مدير عام المستشفى فهد محمود حسن عن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمواطنين وأهم الاحتياجات والصعوبات التي تعيق عمل المستشفى.

وناقش الصبري في لقاء ضم عدد من مسئولي المنظمات والجمعيات العاملة في الجانب الصحي والتغذوي بالمحافظة، آلية التنسيق بين المكتب والمنظمات، وكيفية إيجاد آلية تضمن العمل خلالها للارتقاء بالقطاع الصحي.

وأكد الصبري حرص المكتب على الشراكة مع منظمات المجتمع المدني، مشيرا إلى الواجب الكبير الذي تتحمله المنظمات المدنية في تنفيذ الأنشطة الصحية، وفق آلية عمل تضمن عدم التكرار والازدواجية في العمل ما بين المنظمات.

وأشار إلى أن محافظة تعز، والتي يسكن فيها أكثر من 4 مليون نسمة، تعاني اليوم من كارثة وبائية وانتشار لحمى الضنك والملاريا تتطلب توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، وتظافر الجهود من قبل المنظمات الدولية والمحلية لتقديم الدعم اللازم للمحافظة في الجانب الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى