صنعاء تتهم الإمارات بمحاولة السيطرة على حضرموت والتحالف بمنع وصول الوقود

> صنعاء / عدن«الأيام» سبوتنيك / خاص:

> اتهم القيادي في جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، أمس السبت دولة الإمارات العربية المتحدة، العضو الفاعل في التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بالسعي إلى السيطرة على محافظة حضرموت كبرى محافظات اليمن (شرق البلاد).

وقال محمد الحوثي عبر "تويتر"، تعليقا على إعلان رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي، تمويل الإمارات بناء سد في اليمن: "تعمل الإمارات على ضم حضرموت إلى نطاقها الاستعماري في اليمن بخطوات متأنية خوفا من استفزاز السعودية وظهور الخلاف إلى العلن بشكل واضح وصدامي".

وأضاف: "إن ما نأمله من إخواننا أبناء حضرموت هو التنبه والحذر ورفض الانزلاق في مشاريع المستعمر "في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية" الذي يريد إبقاؤهم وقودا لمؤامراته التدميرية".

يأتي اتهام القيادي في "أنصار الله" عقب ساعات من إعلان رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي، التوقيع على اتفاق مع الإمارات، لتمويل إنشاء سد حسان في محافظة أبين جنوب اليمن، الذي وصفه بـ "المشروع الاستراتيجي الذي سيمثل دفعة قوية للقطاع الزراعي في المحافظة"، مؤكدا قرب حصول بلاده على الدعم الاقتصادي المعلن من السعودية والإمارات مطلع أبريل الماضي، بمبلغ ثلاثة مليارات دولار.

في سياق اخر، اتهمت شركة النفط اليمنية في صنعاء، التحالف العربي باحتجاز سفينة مازوت ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وقال الناطق الرسمي للشركة عصام المتوكل، في تصريح صحفي أمس السبت إن "تحالف العدوان الأمريكي السعودي وإمعانا منه في زيادة معاناة أبناء الشعب اليمني، احتجز سفينة المازوت "بريموري" رغم خضوعها للتفتيش في جيبوتي".

وأشار المتوكل إلى أنه "باحتجاز هذه السفينة ارتفع عدد سفن الوقود المحتجزة من قبل تحالف العدوان إلى سفينتين"، محملا "التحالف والأمم المتحدة، المسؤولية الكاملة في التداعيات الإنسانية والاقتصادية المترتبة على استمرار القرصنة على سفن الوقود".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى