مبابي التاريخي عادل ميسي وتخطى بيليه وزيدان ومارادونا ورونالدو

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * واصل كيليان مبابي تألقه مع منتخب فرنسا ليصنع الهدف الأول ويسجل الثاني والثالث أمام بولندا أمس الأحد رافعاً رصيده إلى 5 أهداف في مونديال 2022.

* وشارك مبابي في كل أهداف فرنسا خلال البطولة ، سواء بالتسجيل ، أو الصناعة ، ليكون أول لاعب يشارك في سبعة أهداف على التوالي للديوك في كأس العالم منذ رايموند كوبا في 1958.

* وبات كيليان مبابي أول لاعب يسجل أربعة أهداف مع فرنسا في نسختين مختلفتين من كأس العالم ،

ووقع (إبن الـ 23 عاما) على هدفه التاسع ، في كأس العالم ، متخطياً عدد أهداف : كريستيانو رونالدو ومارادونا، ومعادلاً لرقم ليونيل ميسي وديفيد ، فيما يتصدر القائمة تاريخيًا الألماني ميروسلاف كلوزه برصيدة (16 هدفًا).

* وإجمالاً سجل مبابي 9 أهداف ، ليصبح ثاني أكثر لاعب فرنسي، إحرازاً للأهداف في المونديال ، خلف جوست فونتين (13) هدفا .. وتجاوز كيليان كريستيانو رونالدو برصيد 9 أهداف في 11 مباراة بكأس العالم، بينما سجل الدون 8 أهداف في 20 مباراة بـ 5 نسخ مختلفة.

* وتصدر مبابي صدارة الهدافين متفوقًا على ستة لاعبين سجلوا ثلاثة أهداف ، وهم : أوليفيه جيرو (منتخب فرنسا) - ليونيل ميسي (منتخب الأرجنتين) - كودي جاكبو (منتخب هولندا) - ألفارو موراتا (منتخب إسبانيا) - ماركوس راشفورد (منتخب إنجلترا) - إينر فالنسيا (منتخب الإكوادور).

* وتمكن مبابي بخلاف هدفيه في شباك منتخب بولندا ، أن يسجل ثلاثة أهداف في مرحلة المجموعات بواقع هدف ضد منتخب أستراليا في الجولة الأولى ، ثم هدفين ضد الدنمارك في الجولة الثانية.

* وبدأ مبابي مشواره في كأس العالم نسخة (2018) ليسجل أربعة أهداف، ثم سجل حتى الآن خمسة أهداف في نسخة (2022).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى