جهود للحد من مشاكل نقص الكتاب المدرسي بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> بحث د. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي، اليوم الاثنين، مع أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في وضع معالجات ومقترحات تسهم في الحد من مشاكل نقص الكتاب المدرسي بمدارس مديريات المحافظة.

واستعرض باسليم، طبيعة عمل المؤسسة وإنتاجيتها من الكتاب المدرسي في الوقت الراهن والذي لا يلبي احتياجات مكاتب المحافظات المحررة، مؤكدا أن المؤسسة تمر حاليا بظروف صعبة جدا في ظل حرصها واهتمامها بالعملية التربوية والتعليمية بما يخدم طلابنا وطالباتنا وبناء مستقبلهم.

وأشار، إلى أن محافظة حضرموت تتميز عن غيرها من المحافظات في الحفاظ على المسترجع من الكتاب المدرسي دليل على هذا الوعي التربوي والتعليمي عند الطلاب والطالبات، مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في اهتمامها المتواصل بقطاع التعليم، مثنيا على دور قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في استقرار العملية التربوية والتعليمية بجميع المدارس.

وأشار باعباد، إلى أن القيادة التربوية والتعليمية بالمحافظة وضعت جملة من المقترحات تسهم في معالجة الإشكاليات التي ترافق العملية الدراسية ومنها الكتاب المدرسي، مؤكدا أن هناك توجيهات من قبل محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي للقيادة التربوية بالمحافظة في وضع دراسة خاصة بطباعة الكتاب المدرسي من نفقة السلطة المحلية على عدة مراحل وفقا والإمكانات المتاحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى