شباب الغضب والهبة الحضرمية يدرسان قرارات مصيرية

> سيئون/ المكلا «الأيام» خاص:

> مسيرة ليلية اليوم بسيئون والهبة تدعو لحشد شعبي كبير السبت
> أعلن شباب الغضب في سيئون كبرى مدن وادي حضرموت، أمس الأربعاء، الخروج مساء اليوم الخميس في مسيرة جماهيرية سلمية احتجاجية.

جانب من المسيرة ليلية بسيئون
جانب من المسيرة ليلية بسيئون

وطالب بيان لشباب الغضب تجمع الجماهير في ساحة مسجد الخطاب بسيئون والانطلاق بالمسيرة الجماهيرية إلى أمام المنصة بشارع الجزائر.

وأكد البيان تمسك شباب الغضب بالمطالب الشعبية الحضرمية بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض القاضي بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من صحراء ووادي حضرموت والمطالبة برحليها وإحلال مكانها قوات النخبة الحضرمية.


بالموازاة، عقدت لجنة لقاء مخرجات حضرموت العام "حرو" أمس الأربعاء في منطقة الردود، اجتماعا استثنائياً بكل أعضاء اللجنة وشباب الغضب بوادي حضرموت لمناقشة جملة من القضايا والمستجدات على الساحة الحضرمية.

وبحث الاجتماع الذي ترأسه الشيخ حسن بن سعيد الجابري قائد الهبة الحضرمية الثانية تطورات الأحداث الجارية في المحافظة وسط توقعات بإصدار قرارات مصيرية مطلع الأسبوع المقبل تصب في مصلحة المواطن الحضرمي.

لجنة لقاء مخرجات حضرموت العام "حرو"
لجنة لقاء مخرجات حضرموت العام "حرو"

ودعا الاجتماع الاستثنائي كل شرائح ومكونات المجتمع الحضرمي إلى المشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري الكبير يوم السبت المقبل بمنطقة الردود للمطالبة بكل حقوق حضرموت أبرزها إعادة الديزل المدعوم للمواطنين.

وشدد الاجتماع على ضرورة عودة وتعزيز النقاط الشعبية التابعة للهبة الحضرمية الثانية والعمل على تشكيل لجان عملية للمواضيع التي تم مناقشتها ودعم شباب الغضب بوادي حضرموت الذي تلاحقهم عناصر قوى الاحتلال.


وجدد الاجتماع على التأكيد على مطالب أبناء حضرموت في خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وتتجه لقتال الحوثي في أراضي الشمال، داعيين الجميع إلى الوقوف صفا واحدا إلى جانب القيادة حتى تحقيق كل المطالب المشروعة.

ومساء أمس الأول شهدت مديرية تريم مسيرة حاشدة للمئات تلبية لدعوة شباب الغضب بوادي حضرموت.

المسيرة انطلقت من ساحة الشهيد رامي البر صولا إلى ساحة قصر الرناد، وتأتي ضمن برنامج التصعيد الشعبي بمدن وادي حضرموت الذي دعا له شباب الغضب للمطالبة برحيل قوات وجحافل المنطقة العسكرية الأولى وضرورة استبدالها بقوات النخبة الحضرمية.

وحذر المشاركون في المسيرة الجماهيرية من تجاهل وعدم الاستجابة لمطالب أبناء المحافظة بإخراج "العسكرية الأولى" من الوادي ورفضوا أي حلول ترقيعية أو التفاف على الشق العسكري من اتفاق الرياض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى