بينها استعادة الدور الاقتصادي.. الإعلان عن أهداف «ائتلاف أبناء عدن»

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلنت شخصيات ومكونات جديدة أمس انضمامها إلى "ائتلاف أبناء عدن"، وهو مكون جديد يسعى إلى توحيد كافة مكونات عدن تحت راية إنقاذ المدينة وتمكين أبنائها في المنظومة الحاكمة.

وقال بيان صادر عن الائتلاف امس :"استجابة للإرادة الوطنية لأبناء عدن شخصيات سياسية واجتماعية وأكاديمية ومستقلة من أجل تحقيق المصالح العليا لهذه المدينة ولأبنائها والدفاع عنها في سياق الجهود الوطنية والمبادرات العديدة المخلصة والهادفة إلى توحيد القوى الاجتماعية العدنية الجامعة الذي تعبر عن طموحاتهم وحراكهم ونضالهم الشعبي السلمي بكامل مكوناتهم وقواهم الحية في عدن".

وأضاف البيان "ارتأى أبناؤها أن ينهضوا ويتحملوا مسئولياتهم التاريخية في تمثيل أنفسهم من خلال الحوار البنَّاء مع بقية المكونات السياسية والاجتماعية في التشاور والتباحث والتفاوض محلياً وخارجياً إن لزم الأمر بالشكل الذي تراه قيادتهم في شراكة حقيقية وبناءة وفي إطار المشروع الاجتماعي لعدن المعمق لمبدأ التصالح والتسامح الوطني".

وحدد البيان أهداف الائتلاف بـ :

1 - الولاء لعدن هو الجامع (أرض، شعب، هوية).

2 - انتزاع الحقوق السياسية لأبناء عدن وحق الشراكة في القرار والاختيار بما يخص عدن وتعزيز دور المجتمع المدني فيها.

3 - العمل لأجل أن تستعيد عدن دورها الريادي (الثقافي والسياسي والمدني).

4 - تحسين المستوى المعيشي للسكان وتوفير الخدمات العامة (كهرباء وماء واتصالات) مع الاهتمام وتحسين الصحة والتعليم.

5 - استعادة عدن دورها الاقتصادي كمنطقة حرة ومركز اقتصادي وتجاري هام من خلال توفير البيئة الاستثمارية والاستثمارات الداخلية والخارجية.

6 - حق أبناء عدن في الوظيفة العامة مدنية وعسكرية وأمنية وسياسية.

وذُيل الاتفاق بأسماء كل من "أحمد ناصر حميدان، وم/ فضل علي منذوق، و أ/ أحمد سالم باعامر، ورشيد محمد عجينة، وفهمي ناصر الصهيبي و م/ أحمد فوزي محمد، ومحمود اسماعيل خدابخش وصابر عبدالرب النقيب، ود. صالح أحمد كرامة، و د/ إيهاب عبدالناصر علي، و د/ شليل عبدالصمد، ودينا ديمان حاج، وإيمان محمد عبدالله عبيد، وأحمد سلامة مبروك، وسام محمد أحمد، ود. محمد محمود عوض، ود/ عادل ابراهيم الغوري، وخلدون شائف يوسف، ود/ محمد عبدالله الحاج، وعبدالكريم محمد يحيى الدالي، وأحمد حسن صالح باشحنة، ونواب عبده ردمان".

وأكد أعضاء الائتلاف أثناء زيارة إلى مقر "الأيام" مساء أمس على ضرورة احترام جميع التيارات المتواجدة في عدن ودعوة الجميع إلى الانضمام إلى الائتلاف لإيصال صوت أبناء عدن إلى مختلف الجهات داخلياً وخارجياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى