​قبائل مأرب توقع وثيقة براءة من عصابات التخريب والتقطع

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أصدرت قبائل "آل شبوان" بوادي عبيدة في محافظة مأرب، أمس، وثيقة قبلية تبرأت فيها من عصابات نفذت خلال الفترة الماضية أعمال تخريب وتقطعات، طالت عابري سبيل بعضهم ينتمي للقوات الحكومية في المحافظة، معلنة فتح ساحتها لأي عمل أمني يستهدف تلك العصابات.

وجرّمت الوثيقة التي وقعها شيوخ وزعماء القبيلة كل أعمال التخريب والتقطعات، وأعلنت القطيعة والبراءة من أي شخص من أبناء المنطقة أو الساكنين فيها تثبت إدانته بأعمال التخريب والتقطعات والإرهاب وسفك دماء الآمنين في الطرقات أو بإيواء اللصوص وخلايا التخريب وتقديم العون لهم، بحسب موقع "المصدر أونلاين".

وأعلنت وثيقة قبائل آل شبوان فتح ساحتهم لتنفيذ أي عمل أمني يستهدف العناصر التخريبية الإجرامية وقطاع الطرق متعهدين بتقديم كل التسهيلات للجهات الأمنية للقيام بواجبها وإلقاء القبض على المجرمين الذين يعبثون بالسكينة العامة والسلم الاجتماعي في خدمة واضحة للعدو المتربص بمأرب وقبائلها وأحرارها.

وجاء البيان القبلي بالتزامن مع اعتصام تنفذه قبائل محافظة صنعاء منذ أكثر من أسبوع في منطقة القبيلة، عقب مقتل "محمد الحجاجي"، وهو ضابط في القوات الحكومية قتل برصاص عصابة مسلحة في منطقة تابعة للقبيلة، وهي ذات المنطقة التي قتل فيها مستشار وزير الدفاع والقائد السابق للواء 81 اللواء محمد الجرادي قبل نحو شهرين.

وأعلن مشايخ ووجهاء آل شبوان تضامنهم الكامل مع أبناء الحيمة وقبائل محافظة صنعاء ووقوفهم إلى جانبهم حتى إيجاد قتلة الشهيد محمد الحجاجي وتسليمهم للعدالة.

من جهتها، تعهدت إدارة أمن محافظة مأرب بملاحقة القتلة وبسط نفوذ الدولة وتأمين كل مناطق المحافظة من الخلايا التخريبية، وبذل المزيد من الجهود الأمنية بمساعدة الشرفاء من أبناء وادي عبيدة بغية استتباب الأمن والاستقرار وردع كل خلايا الإرهاب والتخريب التي تعمل مع أعداء مأرب وأعداء الجمهورية.
وتقول مصادر أمنية، إن العمليات في ظاهرها تستهدف سرقة السيارات والنهب، لكنها لا تستبعد وقوف جهات وراء تلك العمليات واستغلالها بهدف إقلاق السكينة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى