إجراءات تلزم "إرم استار" استكمال مشروع المياه والصرف الصحي بالبساتين

> عدن "الأيام" عبدالسلام هائل

> ​في اطار اهتمام قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ المحافظة أحمد حامد لملس وحرصه ومتابعته المستمرة لكافة المشاريع الخدمية والتنموية بالعاصمة عدن.

ترأس نائب محافظ محافظة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد الخميس، اجتماعا، بحضور وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية عدنان الكاف مناقشة اشكالية استكمال الاعمال المتبقية من مشروع المياه والصرف بمنطقة البساتين بمديرية دار سعد  والممول من المانحين عبرالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والبالغ تكلفته اربعة ملايين ونصف المليون دولار.

وضم الاجتماع كل من مستشار المحافظ محمد عبدالكريم جباري ورئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد رفيق ومدير عام مديرية دارسعد عبود ناجي والمهندس محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي.

وأقر الاجتماع الزام  المؤسسة المحلية برفع مذكرة بالاعمال المتبقية والنواقص الداخلة ضمن اتفاقية المشروع وذلك للشركةالمنفذة "إرم استار" للرد عليها خلال فترة لاتتجاوزثلاثة ايام " 72ساعة" وعلى أن تحدد جدول زمني لانجاز تلك الاعمال.

مالم فستقوم قيادة المحافظة ومؤسسة المياه والصرف الصحي باتخاذ الاجراءات القانونيةاللازمة.،والتي تكفل  استكمال كافة اعمال المشروع وفق بنود الاتفاقية المبرمة بين المفوضية السامية والشركة المنفذة.
لضمان سرعة  الافتتاح الرسمي للمشروع نظرا لما له من اهمية استراتيجية في خدمة منطقة البساتين والمناطق المجاورة.

كما اقر الاجتماع الزام كافة المنظمات المانحة بالتعامل مع محافظ المحافظة لتنفيذ المشاريع التي ترى السلطة المحلية انها ذات اولوية قصوى .

وتطرق الاجتماع إلى إمكانية الاستفادة من المنحة الكويتية عبر المفوضية السامية ، في استكمال المرحلة الثانية من مشروع المياه والصرف الصحي في منطقة البساتين ،وذلك لمدشبكة الصرف الصحي من منطقة البساتين الى منطقة العريش بطول ثمانية كيلو متر ، وابدا ممثل المفوضية تفهمه لاولوية هذا المشروع واهميته في الوقت الراهن.

وأكد نائب محافظ محافظة عدن امين عام المجلس المحلي بدر معاون ،اهمية مشروع المياه والصرف الصحي وحرص قيادة المحافظة في سرعة استكمال النواقص ليتسنى تسليمه وافتتاحه بشكل رسمي كونه واحد من اهم المشاريع المنجزة في العاصمة عدن.
مؤكدا ضرورة تفادي اي قصور في المشاريع القادمة وذلك من خلال الالتزام بالتنسبق مع قيادة المحافظة لضمان نجاح.عملية تنفيذ المشاريع وتحقيق الاهداف في استدامة خدمتها وضمان ديمومتها.

من جانبه شدد وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية على تنفيذ قرارات المحافظ لملس في توقيف نشاط اي منظمة  لا تلتزم بتسلسل  إختصاصات قيادة السلطة المحلية ،وان اي اعمال اومشاريع للمنظمات يجب ان تتم وفق خطط وبرامج السلطة المحلية في المحافظة.
حضر الاجتماع المهندس زكي حداد  نائب مدير مؤسسة المياه لشؤون الصرف الصحي ،ومدير شركة أرم استار علي الوادعي  ،ومدير مكتب نائب المحافظ عبدالقوي هماش واخرون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى