كيف أصبحت الاتصالات في عدن بعد تدشين خدمة "واي تيليكوم"؟

> عبدالله الناحية

> عبّر العديد من المواطنين عن استيائهم من تردي خدمات الاتصالات في عدن وقال مشتركون "إننا لا نريد أن تكون الاتصالات تواكب تطورات العصر، ولكن على الأقل تعمل بالشكل المطلوب" وقد أدى بشكل عام غياب روح التنافس بين الشركات الخدمية التي تقدم خدمة الاتصالات إلى تردي خدمة التغطية لمستخدمي شرائح يمن موبايل بشكل كبير خاصة بعد الضغط عليها بعد توقف خدمات الاتصالات للشركة اليمنية العمانية في عدن، وكما تأمل الكثير من دخول وإشهار شركة واي تيليكوم إلا أنها أعلنت عن تسعيرة غير متوقعة للشرائح حيث بلغ سعر الشريحة 50 ألف ريال يمني وفيها خدمة الاتصال والانترنت لمدة شهرين، ويرى العديد بأن أسعار الشرائح تختلف عن المعلن عنها حيث يتجاوز سعرها في نقاط البيع 70 ألف ريال معبرين عن استيائهم بالقول كان الأرجح أن تكون أسعار الشرائح بالشكل المعقول وبمتناول الجميع.

كما ذكر أحد المواطنين بالقول (ع.ع.أ) في وقت بدء تدشين خدمة 4G في صنعاء وغيرها من المحافظات لا يوجد هناك أسواق سوداء كل شيء رسمي وبدون سماسرة أو بأسعار مرتفعة.

ولكن في عدن الوضع مختلف تماماً تجد تدشين شركة وطنية كشركة (عدن نت) وبعد التدشين يتم بيع الشرائح في السوق السوداء وبالريال السعودي.

بالحال تم الإعلان عن شركة واي وفي غضون أيام إلا ويتم بيع الشرائح في السوق السوداء وكله بالوساطة والمحسوبية.

كما ذكر آخر وهو أحد ساكني منطقة بئر ناصر (س.ر) بأن المنطقة تواجه ضعفا في تغطية الاتصال حتى وإن وجدت فإن الخدمة سيئة للغاية ويجب على الشركة بأن تعمل على صيانة أجهزة البث والاستماع لشكاوى المواطنين والمشتركين في خدماتها كونها الشركة الوحيدة العاملة في إطار محافظة عدن وتعاني المنطقة كغيرها وفي غالب الأحيان تنقطع الشبكة، وإذا أردت الاتصال يجب الخروج من المنزل أو تعمل لكن بشكل ضعيف.

وذكر أحد مالكي محلات بيع الهواتف الذكية (أ.ف) أنه توجد لدينا شرائح يمن موبايل وكان فيما سبق لا يتم التفعيل بنفس الوقت ويظل العميل في الانتظار لأسابيع وقد تصل إلى شهر لكي يتم تفعيل الرقم الخاص به.

وحالياً مع إصدار فئة جديدة من الأرقام وهو 78 توفرت الأرقام ويتم التفعيل بنفس الوقت إلا أننا نجد الكثير من الشكاوى من العملاء من ضعف التغطية.

وبالفعل يوجد لدينا شرائح واي تيليكوم ولم نجد رأسا من الشركة وحصلنا على الشرائح بسعر 65 ألف إلا أن الإقبال على اقتناء شرائح واي تيليكوم ضعيف جدا وهذا يعود إلى المبالغة في سعر الشريحة يتجاوز 70إلى 75ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى