باعبيد لـ«الأيام»: قرار اللجنة الاقتصادية مفاجأة واستخفاف

> عدن «الأيام» خاص:

> ​بوادر أزمة كبرى بين الغرفة التجارية والصناعية بعدن والحكومة
عبرت الغرفة التجارية والصناعية بعدن عن رفضها قرار اللجنة الاقتصادية العليا برفع سعر الدولار الجمركي.

وقال أبوبكر باعبيد رئيس الغرفة، في تصريح خاص أمس الأربعاء لـ"الأيام": "تفاجأنا وكنا قد توقعنا الكثير بعد الاجتماعات الأخيرة مع الدولة ومع الحكومة".

وأضاف: "في أحد الاجتماعات الأخيرة قال رئيس الوزراء بنفسه إن القطاع الخاص قطاع أساسي وشريك أساسي، لكن كما يقول المثل تقول ما تريد ونحن نفعل ما نريد".

وأضاف باعبيد: "لم يعد هناك أي دليل لجدية كل ما تطرحه الحكومة علينا في الاجتماعات، فقد قالوا لنا في آخر اجتماع قبل أسبوعين في ديوان مجلس الوزراء بخور مكسر وبحضور رئيس الوزراء الذي قال يجب أن تتعامل مع القطاع بأسلوب جديد وحضاري وفتح آفاق كاملة معه وتسهيلات إلى أبعد حدود، لأنه هو الملجأ الحقيقي لهذا البلد ولكن تفاجأنا قبل يوم بهذا القرار الذي صدر أخيراً".

ورفض باعبيد الحديث عن رد الغرفة التجارية على القرار واكتفى بالقول، "سيكون هناك رد فعل من قبل الغرفة التجارية والتجار"، لكنه رفض التوضيح حول ما سيقومون به.

واكتفى العديد من التجار الأعضاء في الغرفة التجارية بالتعبير عن غضبهم الشديد من القرار الذي وصفوه بـ "التخريب المتعمد"، لكنهم رفضوا أيضاً الخوض فيما ستكون عليه ردة فعل القطاع الخاص في عدن على القرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى