لحج وتعز.. هجمات "مضادة" تردع عدوان الحوثي

> لحج/تعز«الأيام»العين:

> تلقت قوات الحوثي خسائر جديدة على جبهتين بمحافظتي لحج وتعز عقب نسف عدوانها البري، فيما وجه المجلس الرئاسي برفع جاهزية مقاومة البيضاء.

وأحبط الجيش اليمني هجوماً برياً واسعاً لعناصر الحوثي استهدف جنوب وغرب مدينة تعز، فيما دكت المقاومة الجنوبية بهجوم مدفعي "مضاد" مواقع الحوثي في جبهات محافظة لحج.

وقال محور تعز بالجيش اليمني في بيان تلقته "العين الإخبارية" "إنه تصدى لهجوم بري عبر محاولات التسلل إلى المواقع العسكرية لقواته في جبهة "الأحكوم" في مديرية حيفان جنوب المحافظة.

وأشار إلى أنه خاض معارك بالسلاح المتوسط مع مليشيات الحوثي في مناطق "الاحطوب" و"الربيعي" و"وادي حذران" و"محيط جبل هان" غرب المدينة، فيما تصد لهجوم واسع في جبهتي "كلابة" و"وادي صالة" شرقي المدينة المحاصرة منذ 8 أعوام".

وأجبرت قوات الجيش اليمني مليشيات الحوثي على التراجع بعد تكبدها خسائر عديدة في الأرواح والعتاد، وفقا لذات المصدر.

في جبهة أخرى، دكت القوات الجنوبية بقصف مكثف عديد المواقع لمليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة "حبيل حنش" شمالي محافظة لحج، جنوبي البلاد.
دك مواقع

وقالت القوات الجنوبية، في بيان تلقته "العين الإخبارية"، "إن طائرات مسيرة لمليشيات الحوثي هاجمت مواقع اللواء العاشر صاعقة التابع لها ما أدى إلى مقتل أحد الجنود قبل أن تتدخل وحدات المدفعية وتدك مواقع المتمردين الإرهابيين.

وأكد أن القصف المدفعي استهدف بشكل مكثف مرابض انطلاق الطائرات بدون طيار لمليشيات الحوثي وكبدها خسائر بشرية ومادية فادحة، مؤكدا أن القوات الجنوبية في أتم الاستعداد للتصدي لاعتداء العدو الحوثي". ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى