تشكيل لجنة مشتركة لتجهيز مركز الطب الشرعي والأدلة الجنائية

> ​عدن "الأيام" سبأ:

> ​التقى د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق اليوم الخميس، رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى الذين قدموا تقريرا حول انجازات السلطة القضائية خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع تحدث العليمي، إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب، وأعضاء المجلس بكلمة أكد فيها أهمية دور القضاء في حماية حقوق المواطنين، وتحقيق العدالة وانفاذ سيادة القانون خصوصا في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ الشعب اليمني.

كما جدد، التزام المجلس والحكومة بمبدأ الفصل بين السلطات، واستقلالية القضاء وعدم التدخل في شئونه، والعمل على تذليل كافة الصعوبات للقيام بمهامه الدستورية على أكمل وجه.

ووضع رئيس مجلس القيادة قيادة السلطة القضائية أمام تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية، ومسار الاصلاحات الخدمية، وجهود التخفيف من المعاناة الانسانية على ضوء التداعيات الكارثية لاعتداءات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية والبنى التحتية، وخطوط الملاحة الدولية.

وعرض رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى بحضور وزير العدل القاضي بدر العارضة، تقريرا حول انجازات الفترة الماضية، والاستحقاقات المطلوبة للنهوض بالسلطة القضائية، وتعزيز دورها في ترسيخ قيم العدالة وهيبة الدولة، وحماية الحقوق والحريات العامة.

وتضمن التقرير الاعمال الجارية للبناء المؤسسي، وإعادة تأهيل مقرات السلطة القضائية، وتغطية محاكم عدن والضالع، وأبين وشبوة، ومأرب ولحج، وتعز بمنظومات الطاقة الشمسية.

كما تضمن التقرير تجهيز مركز الطب الشرعي والادلة الجنائية كأول مركز من نوعه في البلاد، فضلا عن برامج التأهيل والتدريب لبناء قدرات السلطة القضائية واجهزة انفاذ القانون.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة مشتركة من مجلس القضاء الاعلى والحكومة، من أجل استجابة عاجلة للاحتياجات الضرورية للسلطة القضائية في مختلف مستوياتها، ومكوناتها العدلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى