السفير الصيني يتفقد مستشفى سيئون ويزور القصر التاريخي

> ​سيئون "الأيام" خاص:

>
​استقبل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، اليوم الخميس، القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ في زيارته لمديريات وادي وصحراء حضرموت.

ورحب وكيل المحافظة بالقائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن في وادي وصحراء حضرموت، مشيراً الى أن العلاقات الصينيه اليمنية تشهد تطوراً كبيراً، وهو ما تحرص على تعزيزه الدولة اليمنية بكافة قطاعاتها  بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

مقدماً نبذة عن التنوع الذي يتميز به وادي وصحراء حضرموت الذي يعد النصف الآخر للمحافظة ويكتمل به  تنوع الفرص الأستثمارية الممكنة في مجالات الزراعة، والصناعة والقطاع الصحي، والطاقة النظيفة وغيرها من المجالات.

وأشار العامري إلى إن العلاقات الصينيه اليمنية تشهد تطوراً كبيراً، وهو ما تحرص على تعزيزه الدولة اليمنية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي،منوهاً بحجم التبادل التجاري  الصيني اليمني والذي يمتد منذ القدم حيث كانت اليمن تصدر البن اليمني وتستورد من الصين الحرير والذهب.
وأكد في سياق حديثه إن الدعم الصيني للشعب اليمني في الجوانب الإنسانية والبنية التحتية محل تقدير من قبل قيادة وشعب اليمن، ويعكس مدى متانة العلاقة العميقة بين الشعبين، وشواهد ذلك ماثلة للجميع ومغروسة في وجدان كل يمني.

وأعرب القائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا عن سعادته لزيارة مديريات وادي وصحراء حضرموت والاطلاع على إمكانية  تعزيز التعاون مع السلطة المحلية بحضرموت وتطوير وزيادة التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي والصحي، وتعزيز فرص الاستثمار ومنح مزيد من التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال، مؤكدًا حرص الصين على دعم عملية السلام في اليمن وسلامة أراضيه، والمساهمة في إعادة الإعمار وعودة البعثات الطبية ودعم البنية التحتية.

كما اطلع العامري، شاو تشنغ، اليوم، سير العمل بهيئة مستشفى سيئون العام.

وقدم مدير مكتب الصحة والسكان د. هاني العمودي، ورئيس هيئة مستشفى سيئون د. محمد العيدروس، على سير العمل بالمستشفى وما يقدمه من خدمات طبية، وأهم الاحتياجات والصعوبات التي يواجهونها وسبل التغلب عليها.

كما زار السفير قصر سيئون التاريخي، مستمع إلى شرح مفصل من مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف د. حسين العيدروس، حول ما يحتويه المتحف من قطع نادرة وثمينة تعود إلى أكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد، إضافة إلى الآثار المختلفة والصور التاريخية التي تحكي الارث التاريخي والحضاري الزاخر في حضرموت واليمن بشكل عام.

وفي سياق متصل، اطلع وكيل المحافظة والقائم بأعمال السفارة الصينية، على محتويات المركز التراثي للفضة الحضرمية بسيئون.

وقدّم مدير المركز حسن باحشوان، شرحا وافيا حول مراحل إنشاء المركز الذي يحتوي على نماذج من المقتنيات والمشغولات الفضية وأدوات صناعتها القديمة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، إلى جانب مجموعة أخرى من التراث الشعبي كالملابس والمشغولات اليدوية القديمة والعملات والأواني المنزلية وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى