​سقوط جديد.. باريس ينهار في معقل موناكو

> باريس «الأيام» وكالات :

>
سقط باريس سان جيرمان مجددا بالخسارة أمام مضيفه موناكو 1 - 3، اليوم السبت ، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الفرنسي.. سجل ثلاثية موناكو ألكسندر جولوفين ووسام بن يدر "هدفين" في الدقائق 4 و18 و45+1 ، بينما سجل زاير إيمري هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 39.

ونال العملاق الباريسي خسارته الثالثة في الدوري ، بعد أيام قليلة من توديع كأس فرنسا بالخسارة أمام غريمه التقليدي مارسيليا، ليتجمد رصيده عند 54 نقطة، لكن الخسارة لم تؤثر في ترتيب حامل اللقب، حيث بقي في الصدارة، بينما قفز موناكو للوصافة "مؤقتاً" برصيد 47 نقطة ، وخلفه مارسيليا ولانس بـ 46 نقطة لكل منهما.

بدا بي إس جي مفككا منذ الدقائق الأولى، متأثرا بالغيابات العديدة في صفوفه، حيث ارتبك دفاعه وتاه هجومه تماما إذ كان من دون شراسة أو خطورة .. واستغل موناكو ضعف الرباعي الدفاعي الباريسي بيمبيلي وماركينيوس وبيرنات وبيتشابو، وباغتوا الضيوف بهدف مبكر سجله جولوفين بعد توغل من يوسف فوفانا ووسام بن يدر .. كما أنقذ جيانلويجي دوناروما محاولات أخرى خطيرة من روبن أجيلار وكايو هنريكي، ووسام بن يدر.

ومن خطأ ساذج للمدافع الشاب، بيتشابو ، خطف بن يدر الكرة ، وسددها بقوة في شباك دوناروما ، مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض .. وحاول بي إس جي استيعاب هذه الصدمة، لكن افتقد للانسجام بين الثنائي الهجومي نيمار وإيكيتيكي، اللذين لم يجدا الدعم الكافي من رباعي الوسط فيتينيا ودانيلو وسولير وزاير إيمري.

احتاج الفريق الباريسي ما يقرب من شوط كامل لتنفيذ هجمة منظمة ناجحة، بدأها إيكيتيكي، وتعاون خلالها سولير وبيرنات ليترجمها اللاعب الشاب زاير إيمري في الشباك ، مسجلا الهدف الأول .. بعدها بدقيقتين كاد موناكو أن يسجل هدفا ثالثا، إلا أن دوناروما أنقذ انفرادا تاما أمام جولوفين، لكن لم ينتبه الدفاع الباريسي للخطر ، فانفرد بن يدر مجددا ، وسجل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

وشارك سيرجيو راموس مكان بيتشابو مع بداية الشوط الثاني ، لاستعادة هيبة الدفاع ، لكن كاد راموس أن يهز شباك فريقه بالخطأ ، لولا يقظة دوناروما .. وسعيا لتحسين المفعول الهجومي ، شارك إسماعيل الغربي وأشرف حكيمي ، ثم إلياس حسني مكان دانيلو وبيمبيلي وفيتينيا ، لكن دون جدوى ، حيث بدا الفريق الباريسي، أليفاً للغاية.

في المقابل، خرج الثنائي المزعج بن يدر وإلياس بن صغير، ليشارك مكانهما، تاكومي مينامينو وبريل إيمبولو، وكاد الأخير أن يسجل هدفا رابعا، إلا أن دوناروما أنقذ مرماه مجددا .. أما برسنيل كيمبيمبي، مدافع بي إس جي شارك مكان الحاضر الغائب ، هوجو إيكيتيكي ، في محاولة من كريستوف جالتيه لتجهيز كيمبيمبي بدنيا بعد غيابه منذ أسابيع طويلة.

  واحتسب الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع ، أضاع خلالها مينامينو فرصة مؤكدة جديدة بفضل تألق من دوناروما، الذي أنقذ الفريق الباريسي من خسارة ثقيلة في معقل فريق الإمارة قبل 3 أيام من المواجهة المرتقبة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى