العليمي يبحث مع السفير الأمريكي مستجدات الوضع اليمني

> الرياض «الأيام» سبأ:

> استقبل فخامة الرئيس د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الأميركية، ستيفن فاجن، للبحث في مستجدات الأوضاع المحلية، وجهود إحلال السلام في اليمن.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات اليمنية الأميركية المتميزة، وتقديره لمواقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية.

كما أشاد بالإسهامات الفاعلة للبحرية الأميركية المنسقة مع الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين، التي قادت إلى اعتراض المزيد من شحنات الأسلحة الإيرانية المهربة إلى المليشيات الحوثية الإرهابية.

وتطرق اللقاء إلى مسار الإصلاحات الاقتصادية، والخدمية والإجراءات الحكومية للحد من التداعيات الإنسانية الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على منشآت النفط والبنى التحتية، وإمدادات التجارة العالمية.

كما تطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية، والأممية والدولية الرامية إلى إحياء العملية السياسية، ودفع المليشيات الحوثية وداعميها الإيرانيين على التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإنهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في بناء الدولة، واستعادة الأمن والاستقرار والتنمية، والاندماج البنّاء في المحيطين الإقليمي والدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى