التلال يواجه شمسان في افتتاح الدوري التصنيفي لكرة السلة (تجمع عدن ولحج)

> عدن «الأيام» خاص :

>
أسفرت قرعة تصفيات الدوري التصنيفي لأندية كرة السلة (تجمع عدن ولحج ) التي أجريت أمس عن مواجهة فريقي (التلال وشمسان) ، وذلك في يوم افتتاح المنافسات التي ستنطلق في الـ 20 من شهر فبراير الجاري ، والتي ينظمها الاتحاد العام لكرة السلة تحت إشراف فرع اللعبة بعدن وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة .

وقد جرى في الاجتماع الفني للتصفيات التي ستشارك فيها أندية : التلال والميناء وشمسان والشعلة وطليعة لحج ، مناقشة كل الجوانب الفنية ، المتعلقة بتنظيم البطولة ، كما تم التطرق إلى القوانين واللوائح المنظمة للمنافسات والاتفاق على آلية تسيير البطولة ، بالإضافة إلى إجراء مراسم قرعة البطولة ، التي ستقام بنظام (الكل يلعب مع الكل) ، ذهاباً وإياباً ، على أرضية ترتان الصالة الرياضية المغطاة الكائنة في المدينة الرياضية في الشيخ عثمان بعدن.

وخلال الاجتماع الفني الذي أقيم صباح أمس بقاعة المؤتمرات بمكتب الشباب والرياضة عدن بحضور المدير الكابتن وجدان محمود شاذلي الذي رحب في بدايته ، بقيادة اتحاد اللعبة ومندوبي الفرق المشاركة في التصفيات.

مطالباً الجميع بأهمية العمل كفريق واحد لإنجاح هذه المنافسات ، وإعادة بريق لعبة كرة السلة العدنية إلى سابق عهدها ، خاصة وأن الجميع يعلم ، أن (محافظة عدن) كانت هي مهد اللعبة على مستوى الوطن، ومن هنا وضعت أولى اللبنات الأساسية لها.

وأشار رئيس اللجنة الفنية نائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة (الدكتور محمد حسن عبد الشيخ) في كلمته أمام حاضري الإجتماع ، إلى أن الاتحاد قد اعتمد إقامة الدوري التصنيفي نتيجة إلى أن آخر بطولة تصنيفية ، كانت قد أقيمت في العام 2012م ، وبناءً عليه قام الاتحاد العام باتخاذ تدابير هامة ، لتجاوز حالة الكساد ، التي سادت أندية الدرجة الأولى بصورة رئيسية ، منذ تلك الفترة ، مهيباً بالأندية والفرق والأجهزة الفنية إلى التفاعل والاستعداد بصورة جيدة ومساعدة الاتحاد في إنجاح البطولة التي ستضع الفرق في مكانها الحقيقي بين الدرجات الثلاث.

شاكراً دعم وزارة الشباب والرياضة ، ممثلاً بالأستاذ الوزير نائف صالح البكري ، الذي دعم إقامة البطولة ، وساهم في تغطية جميع نفقاتها.

بالإضافة إلى مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن وجدان الشاذلي الذي تفضل بحضور الاجتماع ووقوفه الدائم مع كل الأنشطة والفعاليات الرياضية ، التي تقام في العاصمة عدن .. متمنياً في ختام حديثه ، التوفيق والسداد للفرق المشاركة في التصفيات.

وأوضح راشد قاسم حازب المدير التنفيذي للإتحاد العام لكرة السلة ، أن المرحلة المقبلة ، ستشهد نقلة نوعية على صعيد تنظيم بطولات كرة السلة ، بمختلف فئاتها العمرية ، مؤكداً أن الجميع سيعمل بروح الفريق الواحد ، وتجاوز القصور ، الذي ظهر في المرحلة الماضية ، وذلك بغية الوصول إلى الهدف ، الذي يطمح الجميع لتحقيقه وهو الرقي والنهوض برياضة كرة السلة.

هذا ووضعت قرعة البطولة التي سحبت بحضور قيادة فرع الاتحاد ومندوبي الفرق المشاركة ، فريقي (التلال وشمسان) في مواجهة الافتتاح ، في حين يلتقي (الميناء وطليعة لحج) في المباراة الثانية ، بينما وضعت القرعة فريق نادي الشعلة (باي) في الجولة الأولى من المنافسات .. وتجدر الإشارة هنا ، إلى أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من تصفيات تجمع عدن ولحج ، سيتأهلون إلى المرحلة الثانية في التجمع النهائي ، في حين يهبط صاحب المركز الرابع لدوري الدرجة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى