مأمور دار سعد يناقش احتياجات المديرية من مشاريع كهرباء

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش مدير عام مديرية دار سعد عبود ناجي حسين، اليوم الثلاثاء، مع مدير المنطقة الثانية للمؤسسة العامة للكهرباء - عدن م. عبدالله الشعبي، جملة من النقاط الهادفة لتحسين أداء الخدمة التي تشهد انطفاء كبير خلال فترة الصيف.

وأوضح ناجي، للمعنيين وضع دار سعد الاستثنائي، وخطة التنمية متعددة المحاور لانتشالها خدميا وإنسانيا، وحشد الجهود والطاقات في سبيل ذلك، كما تطرق إلى مشكلات المحولات المعطوبة بسبب زيادة الأحمال في مناطق متعددة، وضرورة إعادة توزيع التيار الكهربائي بما يسهم في القضاء على الربط المزدوج للتيار.

واستعرض الشعبي، المعوقات التي تقف أمام المؤسسة على رأسها ضعف الإنتاج العام للكهرباء مقارنة بزيادة الأحمال خلال فترة الصيف التي تعدت 600 ميجاوات على مستوى العاصمة عدن بشكل عام، في حين بلغ الفاقد للتيار أكثر من 50 % من إجمالي الإنتاج الأمر الذي فاقم من أزمة الكهرباء وانعكس سلبا على الخدمة ومن قبلها المؤسسة التي تكبدت خسائر فادحة بسبب الفاقد والربط العشوائي وتحديات التوسع العمراني على مشاريع الكهرباء والربط المزدوج والأحمال المضاعفة على المحولات وامتناع المواطنين عن سداد فواتير الاستهلاك.

وأكد الشعبي، أن المؤسسة ستطلق جملة من المعالجات للحد من الفاقد وإزالة كافة أشكال الربط العشوائي وكذا المزدوج وتسعى المؤسسة خلال الأيام القليلة القادمة إلى تسهيل صرف عدادات اشتراك الكهرباء للجميع دون استثناء وفق النظم والقوانين المتبعة بالمؤسسة وطالب بضرورة سداد مديونية كبار المكلفين التي وصلت إلى أرقام كبيرة.

من جانبه طالب ناجي، المؤسسة بضرورة التحرك العاجل لإيجاد حلول للتخفيف من الانقطاعات المتكررة وتحسين أداء الخدمة قبل حلول رمضان، مشددا على ضرورة مضاعفة جهود فرق الطوارئ لخدمة المواطنين كما كلف قوة أمنية تتبع قيادة المنطقة الأمنية السابعة للنزول مع الفرق الهندسية لإزالة الربط العشوائي الذي كلف المؤسسة والسلطة المحلية مبالغ كبيرة بسبب تلف كابلات وأسلاك الضغط العالي والمحولات وكذا تعريض المواطن لخطر الحرائق بسبب التماس الكهربائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى