توصيات لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتمت بالعاصمة عدن اليوم الورشة التدريبية، التي نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، والتي استمرت يومين تحت عنوان "بناء القدرات ورفع مستوى الوعي لوحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الجهات الرقابية الإشرافية، حول مخاطر جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب".

وأكد هاني وهاب نائب وزير المالية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، في ختام الورشة على أهمية عقد مثل هكذا ورش لما لها من أهمية في رفع مستوى الوعي الرقابي لدى أعضاء اللجنة الوطنية، لمكافحة غسل الأموال وتنمية مهاراتهم، وتحسين أدائهم وتزويدهم بالمعلومات الحديثة، منوها بضرورة الاستفادة من مخرجات هذه الورشة كون ظاهرة غسل الأموال من أخطر الجرائم المالية، وأكثرها ضررا على اقتصاد البلد.

وهدفت الورشة التي شارك فيها 50 مشاركا ومشاركة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزارة العدل ووزارة الصناعة والاتصالات والبنك المركزي والجمارك والرقابة والمحاسبة وهيئة الأراضي والمواصفات، تلقينهم خلال يومين معارف ومفاهيم ومهارات حول إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، ومخاطرها على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات حول مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، وتفعيل القوانين المتعلقة بها، وقيام الجهات الرقابية بدورها.

حضر اختتام الورشة باسم دبوان رئيس وحدة جمع المعلومات بوزارة المالية، وأعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال، وممثلون عن مؤسسات الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى