رجل الأعمال نجيب ساويرس يعلن تحرير المصريين الستة المختطفين في ليبيا

> الأيام"روسيا اليوم":

> أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أنه تم تحرير المصريين الأقباط الستة الذين تم اختطافهم في ليبيا بمدينة الزاوية.

وأوضح ساويرس في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" أنه تم تحرير المصريين الستة من عصابة هجرة غير شرعية، حيث تم اختطافهم أثناء محاولتهم الهجرة لإيطاليا.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أصدرت بيانا على صفحتها الرسمية، بعد اختطاف 6 مواطنين مصريين في ليبيا بمدينة الزاوية.

وقالت الخارجية المصرية إنها تتابع مع أجهزة الدولة المعنية باهتمام شديد على مدار الساعة، موقف المصريين الستة الذين تم احتجازهم في أحد مراكز الهجرة غير الشرعية في غرب ليبيا والذي لا يخضع للسلطات الليبية.

وتواصلت السفارة المصرية لدى طرابلس مع الجهات المعنية الليبية للتدخل من أجل إطلاق سراح المواطنين، وكذا استقبل القطاع القنصلي بوزارة الخارجية ذوي المواطنين أكثر من مرة خلال الأيام الماضية لمتابعة حالتهم والعمل على الإفراج عنهم، في ظل الأولوية القصوى التي توليها الوزارة لأبناء مصر بالخارج.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن المواطنين الستة قد غادروا البلاد بتصاريح سفر تشترط تواجدهم في الشرق الليبي فقط دون تخطيه إلى مناطق أخرى، وهو ما تعهد المواطنون بالالتزام به.

ويذكر أن عددا من المواطنين المشار إليهم قد تواجدوا في ليبيا عام 2021، وتعرضوا لمخاطر اقتضت تدخل وزارة الخارجية حينها لدى السلطات الليبية لتسهيل ترحيلهم وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وكانت قد أكدت مصادر لـRT اختطاف 6 مصريين من عائلة واحدة، على يد مسلحين داخل ليبيا، في مدينة الزاوية.

والمختطفون من عائلة واحدة وهم: مينا كمال جاد سيدراك، عبد المسيح جودة سيدراك، روماني حبيب جاد سيدراك، شنودة حبيب جاد سيدراك شنودة فخري شحاتة، عماد مرعي عطالله سيدراك.

وناشد أهالي المختطفين السلطات المصرية الوصول إليهم بعد تسليم كافة أرقام الهواتف التي تم ارسال الرسائل من خلالها وتعقبهم ومحاولة إنقاذهم.

وأوضحت المصادر أن السلطات المصرية تتواصل مع السلطات الليبية لمعرفة ملابسات عملية الاختطاف، وإيجاد حل لإنقاذ المختطفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى