التلال يغتال أحلام الشعلة ويخطف بطاقة التأهل إلى النهائي

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> خطف فريق التلال بطاقة التواجد في المباراة النهائية وذلك بفوزه على فريق الشعلة بهدفين مقابل هدف في المباراة الجماهيرية ، التي أقيمت عصر اليوم السبت لحساب منافسات دور نصف النهائي ضمن بطولة كأس عدن ، والتي ترعاها دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وبتنظيم من فرع اتحاد الكرة بعدن ، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وقد شهدت هذه المباراة المرتقبة والقمة الكروية تفاصيل رائعة ، وأداء كروي ممتع من جانب الطرفين بحضور جمهور كبير غطى ألوان الفريقين في المدرجات ، وقد استطاع من خلاله أبناء المدرب قيس محمد صالح (التلال) ، تحقيق المراد بخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية في انتظار الطرف الآخر ، الذي سيتحدد بعد انتهاء مباراة الثلاثاء والتي ستجمع وحدة عدن والمنصورة.

إنطلقت مجريات الشوط الأول من المباراة وسط مؤازرة وتشجيع رائع من قبل جمهور الفريقين الذي أضاف للمباراة منذ بداياتها الأولى ، جمالاً وحماساً ساهم إيجابياً في رفع وتيرة مستوى الفريقين ، حيث حاولا السيطرة على منطقة المناورات ( وسط الملعب) ، من خلال التمركز ، والانتشار السليمين ، فكانت المبادرة الأولى من جانب فريق التلال ، الذي أعلن عن الخطورة في الفرصة الأولى، التي أُهدرت بغرابة من أقدام فيصل عبد الله والتي تعامل معها حارس مرمى الشعلة (العمباء) ببسالة مبعداً خطورتها.

وجاء رد فريق نادي الشعلة سريعا عن طريق المهاجم (محمد الدمبر) الذي تحصل على فرصة ثمينة لم يتعامل معها بصورة نموذجية لتذهب كرته أدراج الرياح، ومع اشتداد حدة وتيرة المباراة وصلت (كرة مقشرة) إلى أقدام المتألق عمر منصور (جولان) ، الذي تعامل معها بصورة رائعة، حيث قام بتسديد كرة مقصية مثالية عانقت شباك الشعلة معلناً الأفراح في المدرجات الحمراء بإحرازه الهدف التلالي الأول.

بعد الهدف حاول لاعبو الشعلة تنفيذ توجيهات مدربهم ماهر قاسم بالضغط على حامل الكرة وإبطال مفعول الهجمات التلالية ، والعمل على بناء هجمات تهدد مرمى التلال ولكن لم تنجح محاولات الشعلة في إحراز التعادل المطلوب قبل فوات الأوان .. وهكذا بينما والشوط الاول يسير نحو خط النهاية سُنحت فرصة حقيقية وخطيرة لفريق نادي التلال ، من أجل مضاعفة النتيجة ، على إثر انفراد صريح بحارس مرمى الشعلة ، ولكن لم يحسن (جولان التلال) في استغلالها بتسديدها باتجاه الشباك ، حيث تدخل وبشجاعة ، وكالعادة حارس مرمى نادي الشعلة ، في إبعاد خطورتها ، لينتهي الشوط الأول بالهدف الأحمر.

وتبدلت أحوال المباراة في الشوط الثاني ومالت الأفضلية لفريق نادي الشعلة بصورة واضحة، بفضل تألق الثنائي (منيف جسار ومناف سعيد) اللذين أزعجت تحركاتهما دفاع التلال ، في حين اعتمد الفريق الآخر على اللعب عبر الأطراف ، واعتماد الكرات الطويلة ، التي كانت تقلق كثيراً دفاع الشعلة ، الذي كثف من هجماته بغية الوصول إلى الشباك الحمراء لتدارك موقفه بهدف التعديل ، إلا أن رياح المباراة جاءت بما لم يشتهيها جمهور وفريق نادي الشعلة ، من خلال تسجيل البديل (حسين مزعل) الهدف التلالي الثاني على إثر استغلاله لتمريرة رائعة جاءته من خلف المدافعين ، واضعاً فريقه مرة أخرى في المقدمة ليصعب المهمة على رفاق مناف سعيد.

وقبل النهاية بدقائق معدودة فاجأ البديل الشعلاوي (مختار موفق) جمهور فريق نادي التلال بخطفه لهدف الشعلة الأول في وقت حرج معيداً الأمل مجدداً لفريقه وفارضاً الصمت في مدرجات التلال ، لينشط فريق الشعلة في باقي الدقائق ، على أمل أن تبتسم له المباراة ، باقتناص هدف ثان يعيد المباراة إلى نقطة البداية ، إلا أن صافرة حكم الساحة الدولي علاء البدوي تدخلت نظراً لانتهاء الوقت لتنتهي المباراة بفوز صعب وثمين لفريق نادي التلال بواقع هدفين مقابل هدف.

هذا الفوز منح فريق نادي التلال بطاقة التأهل الأولى إلى المباراة النهائية في انتظار مباراة الثلاثاء بين وحدة عدن والمنصورة ، والتي ستحدد مصير الفريق الثاني المتأهل للنهائي الكبير ، عصر السبت القادم الموافق 25 فبراير .. أدار اللقاء الحكام : علاء البدوي ، علي الحسني ، وأحمد عون، فيما كان الحكم أحمد فتحي (رابعاً)، وقد راقب اللقاء إدارياً الكابتن عبد الله عوض ، وراقب أداء الحكام د . وسيم عبد المنان.

ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم فريق التلال عمر منصور اليامي ( جولان ) والمقدمة من دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، والتي تسلمها من الكابتن جميل سيف (تمباكو) نجم وقائد فريق نادي شمسان والمنتخبات الوطنية سابقاً.

جانب من تسليم جائزة أفضل لأعب في المباراة
جانب من تسليم جائزة أفضل لأعب في المباراة


رابطتا مشجعي الفريقين رسمتا في المدرجات أروع صور المؤازرة ، وكان لحضورها الأثر الكبير في بث الحماس والروح الرياضية بين اللاعبين .. تحية من القلب للرابطتين وجمهور الفريقين.

رابطة نادي التلال
رابطة نادي التلال


يلعب عصر الثلاثاء القادم الموافق 21 فبراير في مباراة الطرف الثاني لنصف نهائي كأس عدن وحدة عدن والمنصورة في تمام الساعة 3:45 بتوقيت عدن على ملعب الشهيد الحبيشي بمدينة كريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى