تكتل موحد للمحافظات الشرقية في الجنوب

> المكلا «الأيام» خاص:

> ​أُعلن أمس في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، عن إشهار التكتل الموحد للإعلاميين و الصحفيين والنشطاء بالمحافظات الشرقية.
ويشمل التكتل قيادات و أعضاء مكونات الإعلاميين و الصحفيين و النشطاء في محافظات شبوة حضرموت المهرة وسقطرى.

وجاء إشهار التكتل الموحد للإعلاميين و الصحفيين في المحافظات الشرقية للجنوب في اجتماع موسع لقيادات و أعضاء مكونات المحافظات الشرقية (شبوة - حضرموت - المهرة - و سقطرى) بعد أيام من لقاء عام عُقد في المكلا يوم السبت الموافق 17 فبراير الجاري، و الذي حضره غالبية قيادات المكونات و الأعضاء و نخبة من الرموز الإعلامية و الصحفية و نشطاء العمل الوطني، و منظمات المجتمع المدني في تلك المحافظات.

وفي فعالية الإشهار أستعرض رئيس التكتل عمر سالم بن هلابي "أهمية إشهار هذا التكتل في هذا الوقت الذي تمر به البلاد، في ظروف استثنائية، وأبناء هذه المحافظات في أمس الحاجة لجمع الكلمة و رص الصفوف، بما يعزز التكامل بين أبناء هذه المحافظات المتجانسة والمترابطة تاريخيا وجغرافيا و قبليا، بشكل مميز فهي مثال يُحتذى به في الوطن عامة".

وأكد رئيس التكتل "بن هلابي" أن هذا المكون "يهدف في الأساس إلى نشر التوعية المجتمعية بالحقوق والواجبات والاستحقاقات، لأبناء هذه المحافظات المتجانسة في المصير، في دولة ضامنة و عادلة للجميع، و رفع صوت أبناء هذه المحافظات الرافض للإقصاء و التهميش أو التبعية للجنوب أو الشمال".
و أشار بن هلابي إلى أن "أولى هذه الحقوق و المطالب المشروعة لأبناء المحافظات الشرقية، هي الشراكة الندية مع الجميع، جنوبا و شمالا في دولة يحكمها العدل و المساواة، تعطي أبناء هذه المحافظات القرار الكامل في محافظاتهم، في كل الشؤون السياسية و الأمنية و العسكرية، ودعم التجنيد الاحترافي لأبناء تلك المحافظات لضمان تسليمهم للشؤون الأمنية و العسكرية كاملة في محافظاتهم".

وقال بن هلابي: "إن هذا التكتل بإذن الله سيكون الصوت المتزن و الجامع للمحافظات الأربع للإقليم الشرقي حضرموت،  شبوة، المهرة، سقطرى، و يهدف إلى  توحيد جهود الصحفيين و الإعلاميين و الكتاب و النشطاء في المحافظات الشرقية، و نيل حقوقهم و تبني قضاياهم".

وأوضح أن "هذه المحافظات المتجانسة قادرة على أن تكون مثلاً يُحتذى به في الدولة الاتحادية، إذا ما أريد لها النجاح، فالطريق لذلك القبول بندية و استقلالية هذه المحافظات المتجانسة و الرائدة في الأمن و التعايش السلمي".
 وأكد الحاضرون في  حفل الإشهار على توجه الهيئة الإدارية للتكتل، إلى فتح قنوات تواصل مع جميع المكونات، على مستوى الوطن و الإقليم لتحقيق الرؤية و الأهداف المرسومة.

وقد تم في الاجتماع التأسيسي مناقشة بنود النظام الداخلي، والهيكل التنظيمي للتكتل، وتمت الموافقة على تزكية عمر سالم بن هلابي رئيسا للتكتل الموحد للإعلاميين و الصحفيين و نشطاء المحافظات الشرقية.
كما تمت الموافقة بالإجماع على قيادة التكتل و المشكلة على النحو التالي:
عمر سالم بن هلابي رئيسا.
فهمي عرفان بارمادة نائبا للرئيس رئيس مكون محافظة حضرموت.
حسين العوبثاني نائبا ورئيس مكون المهرة.
عزيز محمد الاحمدي نائبا و رئيس مكون شبوة.
أحمد ثاني مديهن نائبا ورئيس مكون سقطرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى