الصومال.. قوات الأمن تكثف عملياتها في مقديشو لملاحقة خلايا الإرهاب من حركة الشباب

> «الأيام» الصومال اليوم:

>
أعلنت قوات الأمن الصومالية،أمس الأحد، اعتقال 3 عناصر من حركة الشباب الإرهابية في العاصمة وجرت العملية الأمنية الخاطفة في مديرية ديبيلي الواقعة غربي مقديشو.

وأكدت شرطة العاصمة الصومالية، في بيان لها، اعتقال الإرهابيين بعد تنفيذ أنشطة إرهابية وكانوا يستقلون عربة “توكتوك” ثلاثية الدفع وبحوزتهم رشاش من نوع “آر بي جي”.

وأضاف البيان أن تنفيذ العملية جاء بالتعاون بين السكان المحليين وسلطات أمن العاصمة ويأتي هذا بعد ثلاثة أيام من اعتقال شبكة إرهابية مكونة من ثمانية أشخاص في مديرية هدن وسط مقديشو.

وكثفت قوات الأمن الصومالية جهودها في ضبط أمن العاصمة والتصدي للخلايا النائمة بهدف الخلاص من الأنشطة المزعزعة للاستقرار وتعد هذه العملية ضربة موجعة جديدة وجهتها السلطات الصومالية لحركة الشباب الإرهابية.

والأربعاء الماضي، أعلنت وكالة المخابرات والأمن القومي الصومالية، مقتل 22 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية في عملية عسكرية بمحافظة هيران، وسط البلاد.

وقالت المخابرات الصومالية إن “هذه العملية جرت في منطقة شو بمشاركة أصدقاء دوليين يدعمون الصومال ضد جماعة الشباب”، مضيفة أنه تم استهداف سيارة من طراز “هومي” كانت تقل مسلحين من حركة الشباب الإرهابية.

وبعد هدوء نسبي في الجبهات خلال الفترة الماضية، تجددت المعارك في عدة ولايات صومالية، في إطار تشبث الحكومة بتعزيز الحسم العسكري ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وفي الوقت ذاته تبحث الحكومة الصومالية عن دعم إقليمي ودولي واسع في المرحلة المقبلة من العملية العسكرية ضد حركة الشباب الإرهابية وكان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود قد أكد مطلع العام الجاري أن 2023 سيكون عام تحرير البلاد من التنظيم الإرهابي ومنذ توليه منصبه في مايو، أعلن الرئيس حسن شيخ محمود حربا شاملة على الإرهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى