​أبين.. مزارعو القريات يطالبون بوقف العبث بالأراضي الزراعية

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
نفذ العشرات من مزارعي منطقة القريات بمديرية زنجبار، اليوم، أمام محكمة زنجبار الابتدائية بالمدينة للمطالبة بوقف العبث في الأراضي الزراعية وقنوات الري في منطقة القريات وإعادة إصلاح وتأهيل الأعبار 6و7، الذي تم العبث بهم من قبل بعض المتنفذين، وتنفيذ توجيهات النيابة العامة بوقف العبث وإصلاح الأعبار وعدم البناء على الأراضي الزراعية.

ورفع المحتجون العديد من اللافتات التي كتب عليها: تطالب جمعية القريات الزراعية السلطات القضائية والنيابة العامة والمحاكم اتخاذ الإجراءات القانونية لردع المعتدين على قنوات الري الزراعية، ( يطالب اتحاد التعاونيين الزراعيين الجنوبيين بأبين السلطات القضائية وقف العبث بالأراضي الزراعية وردع المعتدين )، ( لماذا يتم تخريب الأراضي الزراعية في أبين ).


وقال عدد من المزارعين المحتجين في أحاديث ل(الأيام) أن تنفيذهم لهذه الوقفة من أجل المطالبة بتنفيذ توجيهات النيابة ومحافظ أبين، بوقف العبث بالأراضي الزراعية في منطقة القريات وإصلاح الأعبار 6و7 التي تعرضت للعبث والخراب من قبل بعض المتنفذين، الذين يقومون ببناء مركز ديني ومساكن على الأرض الزراعية لغرض تدمير الرقعة الزراعية بدلتا أبين الخصب.


وأشاروا إلى أن هناك توجيهات واضحة من النيابة العامة، بوقف العبث بالأراضي الزراعية في منطقة القريات من خلال النزولات الميدانية التي قامت بها إلا أنه في الفترة الأخيرة حولت النيابة العامة القضية إلى محكمة زنجبار الابتدائية. في الوقت الذي مازال المتنفذون يبنون مركزا دينيا وكذا مساكن في الرقعة الزراعية في إطار التدمير لهذه الأرض الزراعية بدلتا أبين سلة الجنوب الغذائية. ولابد من وقف العابثين وتنفيذ توجيهات النيابة العامة.

وقال عضو اللجنة الزراعية بزنجبار صالح أحمد الرويشان، أن هناك توجيهات واضحة من النيابة العامة، لكن هناك من يتلاعب بتنفيذها في الوقت الذي مازال المتنفذون يعملون ويبنون ويعبثون بالأراضي الزراعية دون أن يتم توقيفهم، مشيرا إلى أن مسلسل العبث الممنهج للأراضي الزراعية الخصبة بدلتا أبين مازال مستمرا،  ولابد من وقف كل العابثين الذين يدمرون الرقعة الزراعية.


وأوضح رئيس جمعية القريات الزراعية ناصر الشدادي أن تنفيذ هذه الوقفة من أجل توصيل رسالة واضحة لمحكمة زنجبار الابتدائية في الاسراع بالقضية ، مشيرا إلى أن هناك مؤامرة واضحة ضد الأراضي الزراعية من قبل بعض العصابات لتدميرها غير مبالين بان هذه الأرض هي من أخصب الأراضي الزراعية ولن نسكت على هذا العبث.
وناشد مدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي وقف هذا العبث بالأراضي الزراعية بمنطقة القريات والوقوف بحزم تجاه العابثين الذين يحاولون النيل من هذه الرقعة الزراعية والعبث بها بعد أن أصبح الخراب والتدمير والعبث سيد الموقف دون تدخل الجهات الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى