​اختتام دورة حول «تأهيل النساء على صناعة القرار المحلي»

> عدن "الأيام" دعاء نبيل:

> ​اختتمت، صباح اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، الدورة التدريبية الخاصة بـ " تأهيل النساء الرائدات مجتمعياً على صناعة القرار المحلي" ضمن إطار مشروع تعزيز دور المرأة في صناعة القرار، والتي نظمتها مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع، بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) .

وأكدت مدير المشروع، ورئيس مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع، اقدار مختار، أن وجود النساء في الحكم المحلي يؤدي إلى وضع برامج وتشريعات أكثر إدراكاً للإحتياجات وفقاً للنوع الإجتماعي وتطوير السياسات على كافة مستويات الحكم في إطار المحليات المصغرة وذلك يبدأ من وجودهن في اللجان المجتمعية، مشيره.. إلى أن المرأة تمتلك القدرة على معالجة قضايا مجتمعها أو بئيتها وهي أكثر حرص في تنفيذ المشاريع التنموية بالمجتمع.

من جانبها، أوضحت منسق المشروع سحر الشعبي، إن المشروع يسعى من خلال مراحله الثلاث إلى تعزيز دور النساء في القرار المحلي ومناصرتها واشراكها في صناعة القرار على المستوى المحلي والوطني والدولي، مضيفه، سيسهم المشروع إلى اعداد كادر نسائي مؤهل ومزود بالمعارف والمهارات لتكون صانعة قرار محلي في إطار عملها في اللجان المجتمعية.

وتلقت المشاركات في المرحلة الأولى من الدورة التدريبية، شرحاً ومفاهيم متعددة عن النوع الاجتماعي، القرارات الأممية الخاصة بالمرأة، ومفهوم المناصرة، والحوكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى