​مدير البنك الأهلي اليمني يشارك باجتماع أمناء جمعيات المصارف العربية

> بيروت «الأيام» خاص:

> شارك د. أحمد علي عمر بن سنكر، مدير عام البنك الأهلي اليمني وعضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية ممثل البنوك اليمنية، في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية وأعمال الاجتماع الإقليمي لأمناء جمعيات المصارف العربية في العاصمة اللبنانية بيروت، وحضور الملتقى المالي والمصرفي المخصص لمناقشة إدارة الأزمات المصرفية والاستدامة المالية، وذلك على مدار يومي 9-10 مارس الجاري.


وكان الأمين العام لاتحاد المصارف العربية د. وسام فتّوح قد صرح قبل أيام من انعقاد هذه الفعاليات، إن اجتماع الأمناء العامين لجمعيات المصارف العربية انعقد الأربعاء الماضي بمشاركة 14 دولة عربية ومؤسسات دولية.

وأوضح أن اجتماع الأمناء العامين لجمعيات المصارف العربية تطرق لمناقشة تقرير حول مستقبل العمل المصرفي في المنطقة العربية، والإعلان عن تشكيل المجلس الاستشاري للأمناء العامين لجمعيات المصارف في المنطقة العربية بهدف التنسيق والتعاون المصرفي العربي - العربي.

وقال فتوح: "اجتماعنا يهدف إلى مواجهة الوضع المتأزم في منطقتنا والذي ينعكس تأثيراته على أعمال المصارف والتي تعتبر المساهم الرئيسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي، كما سيبحث المجتمعون في مجالات التعاون بين جمعيات المصارف العربية والإقليمية، وتحويل هذا اللقاء إلى اجتماع دائم يعقد سنويًا مع تأليف مجلس استشاري مهمته متابعة المستجدات المصرفية العربية".

وناقشت أعمال الاجتماع عدة أوراق حول رؤية اتحاد المصارف العربية في تقديم حلول للأزمات الاقتصادية والمالية، والتشريعات المصرفية العربية التي وضعها اتحاد المصارف العربية ومركز الوساطة والتحكيم، وتحديات مخاطر انكشاف الديون السيادية، وإدارة الأزمات في المصارف وخطط استمرارية العمل، وخلصت النقاشات إلى توصيات هامة.

هذا وشارك في فعاليات الملتقى إلى جانب البنك الأهلي اليمني، بنك الانشاء والتعمير وبنك عدن للتمويل الأصغر وبنك القطيبي الإسلامي وبنك بن دول للتمويل الأصغر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى