مطالبات داخل "هيئة التشاور" بتمثيل خاص لحضرموت في الوفد التفاوضي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> تذمر في هيئة التشاور والمصالحة جراء تغييب تطلعات أبناء حضرموت
> وجه أعضاء في هيئة التشاور والمصالحة من أبناء حضرموت خطابا إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي وأعضاء المجلس طالبوا فيها بتمثيل المحافظة في وفد التفاوض الحكومي.

وجاء في الرسالة "لقد تبادر إلى علمنا مناقشة وإقرار مجلس القيادة الرئاسي تشكيل الوفد التفاوضي للشرعية، وحيث إنه تم إقصاء حضرموت من أي تمثيل".

وأضافت الرسالة "إن ذلك الوفد يؤسس لمرحلة انتقالية تغيب فيها تطلعات أبناء حضرموت ومشاركتها في صياغة المستقبل السياسي والعسكري مما يعد إقصاء وتهميشا ويعزز حالة تغيّب أصحاب المصلحة الحقيقية وإنابة من يتولى شؤونهم والتقرير عنهم من غيرهم وهي حالة لا تتناسب مع حضرموت وما قدمه أبناؤها من تضحيات ولا يرتضوها".

وختمت الرسالة: "ولذلك ولأهمية تمثيل حضرموت في الوفد التفاوضي للشرعية نرفع اليكم نحن أبناء حضرموت بهيئة التشاور والمصالحة بتأكيد ذلك وإعادة النظر في التشكيل الحالي بما يحقق تطلعات أبناء حضرموت في صياغة مستقبلهم السياسي".

ووقع على الرسالة كل من "القاضي أكرم نصيب أحمد العامري، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، الشيخ عبدالله صالح الكثيري، الأستاذ محسن علي عمر باصره، الأستاذ علي عبدالله الكثيري".

وكان مؤتمر حضرموت الجامع أكد في بيان "على أهمية الشراكة العادلة في هذه المرحلة المهمة والاستثنائية، للوصول إلى حلول وسلام دائم يطوي ويلات المعاناة التي طالت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى