بن بريك: مصر لم تقصر مع اليمن وعلى الرئاسي إقالة وزير الخارجية

> "الأيام" خاص:

>
هاني بن بريك يدعو المجلس الرئاسي لإقالة الفاسدين من الحكومة
رد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك على الاجراءات التي أتخذتها جمهورية مصر بحق المسافرين اليمنيين بعد أزمة تصريحات وزير الخارجية اليمني بن مبارك.

وقال بن بريك بمنشور على صفحته بموقع "تويتر" أمس الأحد، إن "ما جرى اليوم في مطار القاهرة للمسافرين اليمنيين – حسب ما بلغنا – من دخول كبار السن والأطفال وإرجاع غيرهم ممن يحملون تقارير طبية من عدن مصدقة من الخارجية أمر يتحمله وزير خارجية اليمن ووجب على المجلس الرئاسي إقالته، ولعل هذا يصلح الوضع مع مصر التي لم تقصر معنا وكانت رئة تنفس الشعب".

وأضاف: "عالجنا آلآف الجرحى وعشرات الآلاف من المرضى في مصر الحبيبة وانتقلوا إليها بمرافقيهم، واستقر في مصر ما يقارب المليون أو يزيدون تعاملهم الحكومة المصرية والشعب المصري الكريم كأشقاء في بلدهم الثاني يتملكون ويتعلم أبناؤهم في المدارس والجامعات والأكاديميات غير المنح المجانية من مصر".

وأختتم بن بريك بدعوته مجلس القيادة الرئاسي إلى إقالة كل وزير أو مسؤول فاسد، قائلا: ‏"أي مسؤول لايتحلى بروح المسؤولية ومنها المحافظة على مصالح شعبه والأمانة وعدم التورط بالفساد المالي والأخلاقي وجب إزالته ومحاسبته ولو كان من كان، حتى لو كان محسوبا على المجلس الانتقالي البداية به تكون. الفاسدون وعديموا الضمير والمسؤولية لا تبنى بهم الأوطان ولا يستقيم بهم الحال أبدا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى