​لقاء تشاوري لتعزير الوعي الصحي بأهمية اللقاحات في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
قالت إدارة المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بالعاصمة عدن، اليوم السبت، إنه اختتم أعمال اللقاء التشاوري لمدراء التثقيف الصحي بالمحافظات المحررة بمخرجات عديدة تسهم في تعزيز عمل التثقيف المناصر لحملات التحصين المختلفة ويأتي بدعم من منظمة اليونيسيف وحلف اللقاح العالمي جافا.

وتعلم المشاركون جملة من التوصيات التي تهدف إلى تعزيز العمل في قطاع التثقيف الصحي ورفع منسوب التوعوية المجتمعية حيال قضايا اللقاحات والتحصين والعمل على وضع التصورات الخاصة برفع كفاءة العمل ووضع التصورات الأساسية الاستراتيجية والبناء عليها وفقا والمنهاجية المناسبة.


وأكد د. إشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة أهمية الرفع من دور التثقيف المجتمعي وترسيخ السلوكيات الإيجابية المعززة لدور التثقيف والعمل على تعافي المنظومة الصحية والمجتمعية.

ودعا د. عارف الحوشبي مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي المشاركين على تمثل مخرجات اللقاء على صعيد الواقع العملي إلى والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح المهام وترجمة العمل التوعوي والإرشادي وفقا وخصوصية كل محافظة.

وشارك 40 كادرا من مختلف المحافظات المحررة في مناصرة الجولة الأولى من حملة التحصين ضد شلل الأطفال والتحضير والتهيئة لحملات التحصين المقبلة ومناقشة الإعداد للخطة الاستراتيجية للمركز للأعوام الثلاثة 2023-2025م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى