​البخيتي وبشرى السعدي يناقشان وضع التعليم بيافع سرار

> ️سرار«الأيام» خاص :

> التقى مسؤل الإعلام التربوي بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين صالح البخيتي ،يوم أمس الثلاثاء في الناشطة الحقوقية والإجتماعية لنشر السلام في اليمن ورئيسة مؤسسة معاً نرتقي لرعاية المرأة والطفل بمحافظة أبين الدكتورة بشرى أحمد السعدي.

وخلال اللقاء رحب البخيتي بالدكتورة بشرى السعدي وشكرها على زيارة المديرية وعلى تحملها أعباء السفر في شهر رمضان المُبارك، ومن جانبها بشرى السعدي أبدت سعادتها بحضور اللقاء وتطرقت في الحال إلى أثراء الإعلام التربوي سرار بمعلومات قيمة حول الهدف الجوهري لزيارة المديرية وكان قطاع التعليم الجزء الهام منه للأطلاع بكثب على وضع التعليم والصعوبات التي تواجه التربية سرار للبحث عن حلول ومصادر تساهم في معالجة وإنتشال العملية التعليمية والتربوية.

كما أستعرض البخيتي جملة من التحديات والصعوبات التي تواجه سير عمل التربية في المديرية نتيجة الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد،إبرزها النقص الحاد في الكادر التربوي ويعود ذلك إلى توقف بند التوظيف وأحالة عدد كبيرمن المعلمين إلى سلك التقاعد وكذلك الوفيات والأمراض.


وقال البخيتي أن عدد المعلمين الفعلين في المكتب أصبحوا لايغطون بالشكل المطلوب مدارس المديرية البالغ عددها (22) مدرسة منها(3) ثانوي،وجميع تلك المدارس معتمدة على المتعاقدين الذي يصل عددهم(240) متعاقد ومتعاقدة،والعام الماضي إعلن مكتب التربية عجزه عن توفير مرتبات المتعاقدين وأبواب المدارس جميعها مهددة بالإغلاق.

داعياً في الختام الجهات المسؤلة بالمحافظة ورجال المال والأعمال والمنظمات المانحة إلى التدخل في دعم قطاع التعليم بيافع سرار وتشجيع الطلاب المتفوقين والمبدعين لكون أبنائهم الطلاب هم من يعول عليهم بالبناء وبالعلم تبنى الأوطان وتتقدم الشعوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى