مناورة عسكرية للحوثيين في المنطقة العسكرية الرابعة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلنت جماعة الحوثي، أمس، أن قواتها نفذت مناورة عسكرية، وصفتها بأنها الأكبر.

وجاءت المناورة بعد أقل من شهرين على مناورة عسكرية أجرتها الجماعة في شهر مارس الماضي، حسبما أوردت وكالة "سبأ" للأنباء، بنسختها التي تديرها الجماعة.

وأضافت الجماعة أن المناولة حاكت الهجوم على مجموعة من الأهداف المفترضة ضد مواقع "العدو"، وشاركت فيها وحدات قتالية من مختلف تشكيلات القوات.

وأشارت إلى أن المناورة تعد واحدة من أكبر التمرينات التي تجريها على مساحة 100 كيلومتر مربع، بطابع هجومي على مواقع ومعسكرات مفترضة لـ "العدو الأمريكي والإسرائيلي".


وأشار الحوثيون إلى أن المناورة نفذتها الوحدات في المنطقة العسكرية الرابعة التي تضم محافظات عدن وتعز ولحج والضالع وأبين، وتهدف لرفع حالة الجاهزية لقواتها.

ونشرت وسائل إعلام حوثية تسجيلات مصورة للمناورة، أظهرت استخدام أسلحة متنوعة، بينها طائرات مسيرة وصواريخ ودبابات ومدفعية وعربات مدرعة.

وتأتي المناورة، التي تعد الثانية في أقل من شهرين، في ظل هدنة غير معلنة بين مسلحي الجماعة والقوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، وتزامنا مع المساعي الإقليمية والدولية للتوصل إلى تسوية للحرب، والدخول في مفاوضات سياسية بين طرفي الصراع.

وكانت الجماعة قد أجرت مناورة عسكرية في مارس الماضي، قالت إنها تحاكي الهجوم على مجموعة أهداف متنوعة التضاريس، منها جبلية وصحراوية وشجرية، تم التقدم إليها من مناطق مفتوحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى