الخدمة المدنية تشدد على ضرورة إنشاء نظام تأميني مالي مستقل في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، اجتماع لممثلي الجهات الحكومية بمجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، برئاسة رئيس المجلس وزير الخدمة المدنية والتأمينات د. عبدالناصر أحمد الوالي، وبحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محـمد سعيد الزعوري ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي.

وناقش الاجتماع، العديد من الموضوعات المتعلقة بأوضاع المؤسسة وسير النشاط فيها وكيفية معالجة التحديات التي تواجهها والتغلب عليها خلال المرحلة المقبلة.

كما تطرق الاجتماع، إلى المواضيع المدرجة بجدول الاعمال ومحاضر الاجتماعات السابقة، ومنها أهمية الإسراع بإنجاز الحسابات الختامية للمؤسسة وإعداد ميازين المراجعة، وكذا وضع النظم والمعلومات وتفعيل الأنظمة المالية والتأمينية للمؤسسة.

وأكد الوالي، على ضرورة تعزيز أدائها ودعم جهودها ودورها في خدمة المؤمن عليهم وضمان صون حقوقهم من خلال البرامج والخطط التي تتضمنها خطة الأنشطة السنوية للمؤسسة لما من شأنه تصحيح مسار العمل التأميني، والرفع بالتقارير اللازمة إلى المجلس أولا بأول، مشيدا بالجهود المبذولة للمؤسسة خلال الفترة الماضية من هذا العام والتي أدت إلى تحقيق نتائج جيدة على مستوى مؤشرات الأداء المؤسسي العام في المركز الرئيسي والفروع، مشددا على ضرورة إنشاء نظام تأميني مالي مستقل في المركز الرئيسي للمؤسسة بالعاصمة عدن وفروعها.

وحث، على أهمية إيجاد المعالجات العملية التي تخدم سير الارتقاء بالمنظومة التأمينية من خلال تنفيذ الدورات التفتيشية ودعوة أصحاب المنشأت الخاصة بالإسراع بتوريد الاشتراكات الشهرية عن المؤمن عليهم، وأداؤها إلى المؤسسة بانتظام لضمان حقوقهم التأمينية بما يكفل إيفاء المؤسسة بالتزاماتها نحو المستفيدين من خدماتها، موكدا على أهمية الاستفادة من استثمارات المؤسسة وودائعها، وتحقيق الفوائد والأرباح لما من شأنه تعزيز المركز المالي للمؤسسة وفق ضمان استثماري واعد وأكثر أمنا.

وشدد مجلس إدارة المؤسسة على ضرورة متابعة توريد العوائد من الشركات الاستثمارية التي ساهمت بها المؤسسة بغية زيادة مواردها المالية التي ستنعكس إيجابا وبشكل مضمون على أموال التأمينات للمؤسسة والمستفيدين منها و دعم الاقتصاد الوطني، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود والعمل لتجاوز العوائق وتصحيح مسار إنجاز الأعمال والبحث عن مكامن الخلل والحد من تعثرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى