زراعية زنجبار تحمل محافظ أبين مسؤولية ما يحصل من عبث في القريات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> حمَّلت اللجنة الزراعية بمديرية زنجبار السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين سالم ومدير الأمن العميد أبو مشعل الكازمي والنيابة العامة والمحكمة الابتدائية المسؤولية الكاملة لما يحصل في منطقة القريات الزراعية من تدمير لقنوات الري ومسح معالم الأرض وبناء مراكز دينية ومخططات سكنية على أرض زراعية والتواطؤ مع المتنفذ أحمد النخعي الذي رمى كل الأوامر بتوقيف البناء بعد ما دمر قنوات الري.

وقالت اللجنة: "نحمل المسؤولية كل الجهات ونطالب منها تحمل مسؤوليتها الأخلاقية وهذه المناشدة التي نتوجه بها لهم لكي يوقفوا هذا العبث والتدمير الممنهج"، مؤكدة أنها ستكون في الصف الأول لنصرة قضية منطقة القريات هذه الأرض الخصبة ولن تتنازل عنها إطلاقا مهما حاول العابثين.

وطالبت، جميع المزارعين بالوقوف وقفة واحدة للدفاع عن حقوقهم وأراضهم الزراعية التي انتهكت من قبل المتنفذ النخعي وجماعة محمد الأمام.

وأكدت أن القضية منظورة أمام محكمة استئناف أبين ولديها أوامر بوقف البناء من النيابة والمحكمة ومن الأمن وهناك تعميم لكن تلك الجهات متعاونة مع المتهم الذي تمادى في تدمير الحرث والنسل وعدم مراعاة المواطنين.

وأضافت اللجنة "نؤكد أن ما يحصل في القريات جريمة ستكون لها تبعات كثيرة إذا لم يقف عن التخريب الممنهج وندعو محافظ أبين ومدير الأمن ورئيس النيابة ورئيس محكمة زنجبار الابتدائية بتوقيف المذكور فورًا ومحاسبته على كل ما قام به من اعتداءات وتعويض المزارعين الذين تضرروا بسببه لسنوات طويلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى