قرى في منطقة بئر الشيخ بأبين تعاني من انعدام المياه

> زنجبار «الأيام» خاص:

> يعاني الأهالي في منطقة بئر الشيخ بمديرية خنفر بأبين، من انعدام مياه الشرب منذ سنوات طويلة، ويضطرون إلى جلبها على الحمير من مسافات بعيدة. الأمر الذي سبب لهم معاناة على الرغم من أن المنطقة غنية بالمياه الجوفية، وظل الحرمان سيد الموقف من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية، الذي لم تكلف نفسها بمد أنابيب المياه.


وقال عدد من المواطنين في أحاديث لـ"الأيام"، أنهم يعانون من الحرمان والنسيان منذ قيام ثورة 14 أكتوبر المجيدة، ويجلبون المياه على ظهور الحمير من الآبار والمزارع في وضع مأساوي صعب.

وقال المواطن حسين صالح: "الأطفال والنساء يكابدون لجلب المياه على ظهور الحمير، في ظل ارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام، وأن مايحز في النفس أن السلطات المحلية تناستنا، ولم يلتفت إلى همومنا ومعاناتنا"، مشيرا إلى أن العديد من القرى في بئر الشيخ محرومة من المياه وخدمة التيار الكهربائي، ويعيشون في ظلام دامس ويحلمون بهذه الخدمات لكي ينعموا بها مثل المناطق الأخرى.


وناشد محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي، ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي م. صالح بلعيدي، إلى أن يقوموا بتوصيل خدمة المياه إلى قراهم، بعد أن ظلوا محرومين منها لسنوات طويلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى