​لجنة أكاديمية تعالج إشكاليات وقضايا كلية الزراعة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> باشرت لجنة التقييم الأكاديمية بالنزول إلى كلية ناصر للعلوم الزراعية الحوطة، اليوم الأحد، لتقييم  وضع الكلية والوقوف أمام الصعوبات والعراقيل التي تعاني منها الكلية والاعتداءات التي تطالها وذلك حسب قرار تشكيلها من قبل محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي خلال لقاء جمعها قبل أيام مع رئاسة الجامعة.

ووقف أعضاء اللجنة برئاسة نائب جامعة لحج د. محـمد عوض وأمين عام الجامعة د. عبد الحكيم حلبوب ، وعبد الملك وكيل وزارة الزراعة
مدير عام مكتب الري بالمحافظة، وسعدان اليافعي مدير مكتب الإعلام بمحافظة لحج، حيث التقت اللجنة بعمادة الكلية د. فاطمة الفقيه والاطلاع منها على أبرز الإشكاليات والقضايا التي تعانيها الكلية بعد اطلاع ميداني وزيارة لها، حيث نظر اللقاء إلى الصعوبات المتمثلة بالكهرباء والمنظمومة الشمسية التي بوجودها وتوافرها ستحل مشكلة المياه في بئر الكلية واستمرار الزراعة والري والثروة الحيوانية المنتجة للكلية.

وأشارت فاطمة الفقيه إلى المشاكل الأكاديمية التي تعاني منها الكلية في المختبرات وتأهيل القاعات الدراسية وكذا القوى الوظيفية والتدريسية وعملية البحوث التطبيقية في الكلية التي تعاني ضعف الإمكانية.

وأضافت إن مستوى الحضائر التابعة للكلية الزراعية الخاصة بالدواجن والأغنام والأبقار بحاجة إلى تأهيل وترميم كي يتم تفعيلها وإعادتها للإنتاج الحيواني لتستفيد منها الكلية في التطبيقات العملية والبحثية والإنتاجية.

وناقش اللقاء أوضاع السكن الداخلي للطلاب الذي اقتحم وحول إلى مساكن وتم تأجيره، بينما الطلاب يسكنون في المسجد والمنحل وبحاجة إلى نظرة مستعجلة لحل هذه الإشكالية.

وتطرق إلى الأرض الزراعية الخاصة بالكلية والتي تطالها الاعتداءات من قبل الجيران وبعض المدعين، وبحاجة إلى تسوير وتنظيم لعملية الري المنظم من قبل الجهات المختصة المتمثل بمكتب الزراعة والري بالمحافظة، والذي أوضح عبد الملك عبيد أهم الصعوبات والعراقيل التي تواجه الكلية والمكتب زراعيا مؤكد استعداده للتعاون والعمل معا في إطار الجوانب الزراعية لإعادة كلية ناصر للعلوم الزراعية إلى سابق عهدها باعتبارها الكلية الأم بالجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى