قانونية انتقالي أبين تنظم حلقة نقاشية حول قضايا المجتمع

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> نظمت الإدارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، أمس، في قاعة نور بزنجبار، حلقة نقاشية حول قضايا المجتمع، بمشاركة 30 مشاركا يمثلون النيابات ومنظمات المجتمع المدني.

وأكدت مديرة الإدارة القانونية المحامية ابتهال ناصر، أن الحلقة تناقش أهم القضايا في المجتمع، والأخطار والمشاكل التي تواجههم نتيجة تفشي المخدرات والشبو وظاهرة الاغتصاب والقتل المنتشرة بين أوساط المجتمع، من أجل وضع المعالجات والحلول لها لما تشكله من مخاطر على المجتمع.

من جانبه قال مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين علاء صالح محـمد، إن هناك أخطارا ومشاكل كثيرة، نتيجة تفشي المخدرات، ولابد من معالجة تلك القضايا والتي وجدت أثناء مرحلة الحرب، وهي حرب ثانية تسعى لإغراق المحافطات الجنوبية بالمخدرات والشبو من أجل انتشار الجريمة، فهي السلاح التي تهددنا به، مشيرا إلى أن هذه القضايا تولدت نتيجة الوضع الاستثنائي، فلابد لأئمة المساجد والمدارس والتربويين، الوقوف صفا واحدا ضد هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد المجتمع.

من جانبه أكد القاضي جاعم جوبان رئيس نيابة خنفر، على أن ظاهرة انتشار الجريمة تأتي في إطار انتشار المخدرات في أوساط الشباب وهي من أخطر الجرائم التي تؤدي إلى التفكك الأسري.

وأثريت الحلقة النقاشية بالعديد من المداخلات من قبل المشاركين الذي طالبوا بالوقوف صفا واحدا، ضد هذه الظواهر الدخيلة على المجتمع الأبيني خاصة والجنوب عامة، ولابد أن يكون للأجهزة القضائية والأمنية دور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى