يافع.. القبض على خلية إرهابية أكثر من نصف عناصرها أجانب

> يافع «الأيام» خاص:

> ألقت الأجهزة الأمنية في يافع، بوقت متأخر من ليل الجمعة، القبض على خلية تقول السلطات إنها إرهابية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وبحسب مصدر أمني فقد تم القبض على سبعة أشخاص في وادي حطيب تسللوا إلى مناطق يافع من محافظة البيضاء الشمالية، أربعة منهم يحملون جنسية دولة عربية وثلاثة يمنيون، ذكر ناشطون أن أربعة من أعضاء الخلية يحملون الجنسية السعودية.

وأورد المصدر أسماء الخلية وهم:

أحمد مسفر مرعي القحطاني، مراد محمد الفيفي، علي صالح الفيفي، عبد الله راشد البجمي، محمد عبدالله سالم الكسادي، حسن محمد راشد عبدالله، محمد فضل محمد سالم الكسادي شيوحة.

وأكد المصدر أن بين عناصر الخلية قيادي بارز في "داعش" وأنه كان في حوزتهم أسلحة وذخائر وقنابل وحزام ناسف وشعارات تنظيم الدولة، وقبض عليهم أثناء التسلل من محافظة البيضاء عبر طرق وعرة إلى وادي حطيب في مديرية يافع في محافظة لحج.


وقال مدير أمن لبعوس، العميد علي عبادي، في تصريحات صحفية، إن التحقيقات ما تزال جارية مع العناصر الإرهابية تمهيدًا لتسليمها إلى الجهات ذات العلاقة.

وهذه ثاني خلية تابعة لداعش يتم ضبطها في اليمن خلال العام الجاري، حيث سبق أن ضبطت أجهزة الأمن في 13 فبراير الماضي عنصرا خطرا من تنظيم داعش، وذلك في محافظة حضرموت، عقب أسابيع من ملاحقته بعد اغتياله جنديا مطلع يناير الماضي.

وكانت السلطات الأمنية في محافظة حضرموت ضبطت في يوليو 2022 قادة بارزين في تنظيم داعش، وذلك ضمن حملة أمنية نوعية شاركت فيها وحدات أمنية وعسكرية خاصة.

وتوجت الحملة الأمنية آنذاك بضبط 4 عناصر إرهابية بينهم 2 من قيادات تنظيم داعش بعد أن قدموا من محافظة البيضاء الخاضعة للحوثيين إلى مديرية "القطن" في وادي حضرموت.

وتصاعد حضور عناصر تنظيمي القاعدة وداعش في مناطق عدة في اليمن، مع اندلاع الصراع بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا منذ أكثر من 8 أعوام، إذ تشهد محافظات جنوبية بين الحين والآخر هجمات لعناصر التنظيمين على قوات أمنية وعسكرية، والتي غالبا ما توقع قتلى وجرحى في صفوفها.

ومنذ بدء الحرب باليمن عام 2015، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تنفيذ تفجيرات عدة، استهدفت مقرات أمنية وعسكرية في عدة مناطق جنوبي البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى