مناقشة أوضاع مخيمات النازحين في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> عقد رئيس الوحدة لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة أبين الشيخ ناصر المنصري، اليوم، اجتماعا استثنائيا برؤساء المربعات ومشرفي المخيمات بحضور منسق الوحدة التنفيذية بمديرية خنفر محـمد يحيى حمدين.

وناقش الاجتماع، أبرز الاحتياجات والنواقص التي يحتاجها النازخون في المخيمات في ظل تفاقم الأوضاع الإنسائية، وتقليص أوجه الدعم من المنظمات الدولية والإنسائية.

وقال المنصري، في تصريح لـ"الأيام" عقد هذا الاجتماع الاستثنائي لمناقشة أوضاع النازحين في مخيمات النزوح وما يحتاجون إليه من نواقص من أساسيات العيش الكريم، في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية وصعوبة الحياة.

وطالب حمدين، جميع المنظمات الدولية بتقديم مختلف أنواع الدعم لشريحة النازحين، لكونهم يمرون بظروف إنسانية صعبة، وهم الآن بأشد الحاجة إلى الدعم الإغاثي والمالي، لأن معظمهم ساكنون بالإيجار وعليهم التزامات مالية كبيرة.

وخرج المجتمعون بعدد من التوصيات أبرزها: 1- سرعة الرفع باحتياحات النازحين إلى الوحدة التنفيذية. 2- على مشرفي المخيمات والمربعات عدم استقبال المنظمات إلا بعد التنسيق مع الوحدة التنفيذية. 3- إلزام موظفي الوحدة التنفيذية والمتعاقدين بالدوام الرسمي في مكتب الوحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى