اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية تعقد اللقاء السادس عشر بعدن

> عدن«الأيام» خاص:

> عقد اللقاء الـ16 للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية، صباح اليوم، بالعاصمة عدن، تحت شعار "الحماية حق للجميع"، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محـمد سعيد الزعوري.

وافتتح وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود أبو سهيل اللقاء، ناقلا تحيات الوزير لجميع أعضاء اللجنة، راجيا لهم التوفيق لإنجاز المهام الموكلة اليهم.

وأشاد أبو سهيل بجهود وأنشطة اللجنة الإشرافية والخبير المحلي، خلال الفترة الماضية والمتمثلة في تنفيذ عدد من التشاورات والمقابلات، التي عقدت مع الوزارات والمؤسسات الرسمية، لجمع البيانات والمعلومات، وبناء القدرات في مجال الحماية الاجتماعية، مثمنا دور اليونيسف في دعم جميع الأنشطة المتعلقة ببرامج الحماية.


من جهته أعرب ممثل اليونيسف بلال الكسواني عن سعادته بالخطوات المتقدمة، التي تم تحقيقها لإيجاد رؤية وطنية توجه وتقود العمل الوطني، للوصول الى الإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية، وخلق وعي عام بهذه الرؤية لفهم معنى الحماية، والعمل من أجل بناء القدرات للمؤسسات المعنية بالحماية.

وأثنى الكسواني بجهود اللجنة الاستشارية برئاسة الزعوري لحشد الجهود وزيادة الزخم نحو هذه الرؤية الوطنية.

وكان الخبير المحلي وليد الحمري قد استعرض الأنشطة التي نفذتها اللجنة الإشرافية والخبير الوطني، خلال الفترة الماضية والمتمثلة في جمع البيانات من 15 جهة من الوزارات والمؤسسات الرسمية من إجمالي 18 جهة حكومية.

مشيرا إلى أن جميع المقابلات والمشاورات التي تمت مع هذه الجهات كانت مثمرة وإيجابية، وتصب جميعها في تحقيق عمل وطني موسع لإنجاز الإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى