الصومال: مقتل 16 شخصا في هجوم على مطعم شمالي مقديشو

> «الأيام» الأناضول:

> أعلنت الشرطة الصومالية، السبت، مقتل 16 شخصا، في "الهجوم الإرهابي" الذي شنه مسلحون من "حركة الشباب" على مطعم "بيرول بيج" شمالي العاصمة مقديشو.

وأفادت الشرطة في بيان، بأن "الهجوم الإرهابي الذي عقبته مواجهات عنيفة، الجمعة، أسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم 6 مدنيين و3 من القوات الحكومية إلى جانب 7 من عناصر حركة الشباب التي نفذت الهجوم".

وأضافت الشرطة أن "قواتها تمكنت خلال العملية الأمنية التي انتهت في وقت متأخر من ليل الجمعة-السبت، من إجلاء 85 مواطنا كانوا عالقين في المطعم خلال الهجوم".

وأكدت الشرطة أن "المطعم الذي تعرض للهجوم، شعبي وكان فيه مواطنون ما يدل على أن المهاجمين (حركة الشباب) يستهدفون المدنيين بشكل متعمد"، وفق البيان.

وفي وقت سابق السبت، أعلن التلفزيون الصومالي الحكومي، إنهاء "الهجوم الإرهابي" الذي حصل في مطعم مطل على ساحل "ليدو" شمالي مقديشو، فيما أعلنت "حركة الشباب" مسؤوليتها عن الهجوم.

والجمعة، قال مصدر أمني للأناضول، إن تفجيرين استهدفا مطعم "بيرول بيج"، يُعتقد أنه نفذهما انتحاريان فجّرا نفسيهما عند مدخل المطعم.

وبحسب شهود عيان للأناضول، أعقب التفجيرين اشتباكات عنيفة داخل المطعم بين حراسه وعناصر من حركة "الشباب" اقتحمت المكان.

ويشن الجيش الصومالي عمليات عسكرية ضد "الشباب" بدعم من مقاتلين قبليين وشركاء دوليين على رأسهم الولايات المتحدة، وذلك منذ إعلان الرئيس حسن شيخ محمود حربا شاملة لمواجهة الحركة في أغسطس/ آب 2022.

وتخوض الحكومة الصومالية منذ سنوات حربا ضد حركة "الشباب" الإرهابية التي تأسست مطلع 2004، وتبنّت عدة تفجيرات داخل البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى