وكيل محافظة الضالع يفتتح عددا من المدارس

> الضالع «الأيام» خاص:

> افتتح وكيل محافظة الضالع لشؤون المنظمات الدولية، رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية أكرم قاسم مقبل، أمس، بمعية مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محسن الحنق، عددا من المدارس في المحافظة بعد إعادة التأهيل والترميم، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة.

ويشمل المشروع الذي نفذته منظمة دايفراستي إعادة تأهيل وترميم وصيانة الفصول الدراسية في مدارس الشهيد محمود علي الكبار - مدرسة جلاس - ومدرسة قاسم الجيلاني.

وخلال الافتتاح، أشاد مقبل بالدور البارز والرائد من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم الدعم اللامحدود في قطاع التعليم وفي مقدمته بناء المدارس وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية، مشيرًا إلى أن معظم المدارس بالضالع تعرضت للدمار بسبب تداعيات الحرب الحوثية المستمرة وهي بأمس الحاجة إلى إعادة الترميم والصيانة والإعمار.

ومن جانبه، ثمن الحنق هذه التدخلات التي تهتم بالمنشآت التعليمية والاهتمام بإعادة تأهيل وترميم المدارس، منوها إلى أهمية هذا المشروع في الرفع من المستوى التعليمي، مطالبًا في الوقت ذاته المزيد من التدخلات لما من شأنه الارتقاء بالتعليم والوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وشاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى