اجتماع بسيئون يقر إجراءات لتعزيز قدرة توليد الكهرباء

> سيئون «الأيام» سبأ:

> أقر اجتماع بسيئون، اليوم الاثنين، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، إجراءات حصر نقاط الاستهلاك الزراعية والصناعية والتجارية لترشيد وتنظيم استهلاكها من الكهرباء.

واستعرض الاجتماع البدائل والتسهيلات التي تمكِّن المزارعين من اعتمادهم ذاتيا باستخدام الطاقة الشمسية في عمليات ضخ المياه وري مزروعاتهم دون التأثير على الأحمال في الخطوط الكهربائية.

وأشار الوكيل العامري إلى الإجراءات المتخذة من قبل السلطة المحلية بإعادة تأهيل محطة قريو لتصل قدرتها إلى نحو 30 ميجاوات بتكلفة ستة ملايين دولار تسهم في تعزيز القدرة التوليدية وزيادة إنتاجها من الطاقة الكهربائية لتوفير الحد الأعلى من الكهرباء.

إلى ذلك اطلع العامري، على الصعوبات التي تواجه سير عمل فرع مؤسسة المياه بمديرية القطن وذلك خلال لقائه مع مدير عام المديرية عبداللطيف النقيب، ومدير فرع المؤسسة بوادي وصحراء حضرموت م. عمر العيدروس، والعمل على تشغيل البئر المائي المتواجد بمنطقة حذية لتلبية الطلب المتزايد على المياه بالمناطق المجاورة للبئر، وإمكانية توفير مولد كهربائي لفرع المؤسسة بالقطن وذلك لتوفير الطاقة الضامنة لاستمرار خدمة المياه للمديرية أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

في سياق آخر اطلع العامري، خلال لقائه اليوم، مدير مديرية ساه مبارك الجابري على الأوضاع الخدمية والأمنية بالمديرية.

وأشاد بجهود الهيئة الإدارية بالمديرية في سبيل تحقيق التنمية في نطاق اختصاصها، مؤكدًا اهتمامه بتفعيل عمل السلطات المحلية بالمديريات وتولّيها مهامها وفقًا والعمل المؤسسي والإداري للدولة، موجهًا المكاتب التنفيذية ذات العلاقة بوادي وصحراء حضرموت، بتقديم كافة التسهيلات لعمل السلطات بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى