العميد الربيعي: ضبطنا 3 طن من مادة الحشيش وكميات هائلة من الممنوعات

> عدن «الأيام» خاص:

>
​قال العميد جلال الربيعي، أركان قوات الحزام الأمني قائد حزام عدن، إن وحدات الحزام الأمني قد شنت حربها ضد المخدرات، منذ الأيام الأولى منذ تأسيسها في عام 2016، وبفضل تلك الجهود الجبارة تمكنت قوات الحزام، خلال الثلاث السنين الماضية من ضبط، 3 طن من مادة الحشيش، وحوالي 101 كيلو من مادة الشبو، وحوالي 56 كيلو من مادة الهيروين وكذلك 250 كيلو من مادة الكوكايين، وجرى اتلافها بتنسيق وإشراف النيابة الجزائية، وإحالة المتهمين إلى النيابة.

وأكد أن نتائج الحملة الأمنية الأخيرة التي شنتها قوات الحزام الأمني في عدن ولحج، كشفت حجم الممنوعات التي كانت بحوزة المتهمين، والتي بلغت حوالي 115 كيلو من الحشيش، وعلاقة المروجين بأجندة ومنظمات إرهابية.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقوات الحزام الأمني، قد نظمت اليوم الإثنين، ورشة عمل بعنوان "كيفية الوقاية من خطر المخدرات" وتحت شعار "حياتك أمانة وإدمانك ندامة"، وذلك ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف 26 يونيو من كل عام، بمشاركة عدد من ذوي الاختصاص والسلطة القضائية، والمجتمع المدني، والسلطة المحلية، وأكاديميين.

وتابع الربيعي:"ما يدور من مؤامرة على العاصمة عدن وأبنائها، مخطط من أجندة خارجية، تعمل على إدخال المخدرات للشباب، وتسهيلها لهم حتى يتم تدميرهم بطريقة ممنهجة وإحراقهم بهذه الآفة المدمرة".

وأشار المقدم مياس حيدرة الجعدني، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقوات الحزام الأمني، إلى أن حجم الممنوعات المهربة إلى محافظات الجنوب، تستدعي الوقوف بحزم وعزم، لأنها لن تشكل خطرا على الأجهزة الأمنية فحسب، بل خطرها يمتد إلى مستقبل الأجيال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى