بينها اليمن.. ثلاث دول هي الأعلى استثمارًا هذا العام في السعودية

> «الأيام» غرفة الاخبار:

> كشفت وزارة الاستثمار السعودية في تقرير أصدرته أخيرًا بأن الربع الأول من العام الحالي 2023 شهد منح 383 ترخيصًا استثماريًا لمستثمرين من مصر، وجاءت في المرتبة الثانية الهند بحصول مستثمريها على 208 تراخيص، ثم اليمن ثالثا بحصول مستثمريها على 188 ترخيصًا.

وأشارت الوزارة إلى أن سوريا جاءت رابعًا بـ 130 ترخيصًا، تلتها الأردن بـ 104 تراخيص، إذ يحسب توزيع التراخيص الاستثمارية كحصة لكل دولة مشاركة في ملكية رأس المال.

وأظهرت وزارة الاستثمار في تقريرها الخاص برصد الاقتصاد والاستثمار السعودي بلوغ عدد التراخيص المصدرة للشركات ذات المسؤولية المحدودة نحو 480 ترخيصًا، وسجلت شركات الفرد الواحد ذات المسؤولية المحدودة نحو 924 ترخيصًا، بينما توزعت بقية التراخيص على أنواع الشركات الأخرى بنحو 251 ترخيصًا.

ويتصدر عدد المغتربين اليمنيين، قائمة المقيمين في السعودية، وذلك بعد الوافدين من دول (بنجلادش، الهند، باكستان)، حسب أحدث إحصائية للسكان نشرتها مؤخرًا المملكة.

وذكرت الإحصائية أن الجالية اليمنية في السعودية جاءت في المرتبة الرابعة، بعد الجالية البنجلادشية التي حلت في المرتبة الأولى، والهندية التي تربعت في المرتبة الثانية، والباكستانية في الثالثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى