​مؤسسة أديان تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن البهائين المحتجزين

> بيروت «الأيام»:

>
دعت مؤسسة أديان جماعة الحوثي إلى الإفراج عن البهائين المحتجزين في صنعاء، مؤكدة رفضها للانتهاكات التي طالتهم.

وأصدرت مؤسسة أديان بيانا اليوم الأربعاء، وفيما يلي أبرز ما جاء فيه:

ندعو حركة أنصار الله (الحوثيين) إلى الإفراج فورا عن البهائيين المحتجزين، وضمان سلامتهم، ونطلب من كل القوى الموثرة في الوضع اليمني أن تساهم في الضغط لإطلاق المعتقلين ولتعزيز مبادئ الحرية الدينية، والمواطنة الحاضنة للتنوع، والتضامن الروحي، عبر احترام حقوق جميع الأفراد - بغض النظر عن خلفياتهم.

ونناشد المجتمع الدولي، ولا سيما أعضاه الملزمين تعزيز حرية الدين والمعتقد، أن ينددوا بفعل الاضطهاد الديني هذا، وأن يمارسوا ضعوطاتهم من أجل احترام حقوق مختلف المجموعات الدينية، فلا بد أن يعرب المجتمع الدولي عن تضامنه من جميع المجموعات المضطهدة حول العالم.

ونطالب من الحكومات وصانعي السياسات أن يتخذوا موقفا صارما ضد الاضطهاد الديني، وأن يعطوا حماية الحرية الدينية في ضمن اختصاصهم الأولوية والجهد الحثيت. فمن المهم أن يسنوا ويفعلوا تشريعات تصون حقوق مختلف المجموعات الدينية.

ونحث الناشطين العاملين من دون كلل أو ملل على تعزيز حرية الدين والعقيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على التحلي بالثقة، وعلى رفع أصواتهم في وجه الظلم. ونقول لهم: أنتم قادرون على التأثير للدفاع عن حقوق مختلف المجموعات، التي تواجه الاعتقال والعنف والإقصاء. إن التزامكم حقوق الانسان والحرية الدينية، أمر أساسي لتعزيز بيئة يمكن للجميع فيها التعبير عن معتقداتهم من دون أي خوف.

وندعو أصحاب الضمير من المواطنين والمواطنات الموجودين في مختلف بلدان العالم، إلى رفض انتهاكات حرية الدين والمعتقد في مجتمعاتهم، والسعي إلى العمل معا وتضافر الجهود من أجل العدالة والخير العام.

ختاما ندعوا جميع المعنيين على اختلافهم - وبينهم منظمات المجتمع المدني، والناشطين الدينيين، والمدافعين عن حقوق الإنسان، إلى التضامن مع البهائيين والمجموعات المضطهدة الأخرى، لضمان سلامتهم وحماية حقوقهم.
معا يمكننا أن نبني مجتمعا حاضنا للتنوع والتضامن والكرامة الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى