حلف وجامع حضرموت: زيارة العليمي غير مُرحَب بها

> المكلا «الأيام»:

> أصدرت تنفيذية كتلة حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع بيانًا مشتركًا، في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول، تضمن إعلان رفضهما لزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وقيادات حكومية وشخصيات سياسية إلى المحافظة، منوهًا بأن حضرموت قد عانت في ظل سلطة العليمي من تردٍ خدمي ومعيشي غير مسبوق باتت معه الشرعية اليمنية غير مُرحَب بها من قبل أبناء المحافظة.

وقال البيان إن حضرموت عانت الحرمان والإهمال والتهميش من قبل الشرعية اليمنية، وإن قيادة المجلس الرئاسي لا ترى في حضرموت "سوى بقرة حلوب".

وفيما نص البيان الصادر عن تنفيذية حلف وجامع حضرموت: "طالعتنا مواقع التواصل نبأ عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي لحضرموت، فحضرموت التي شهدت في عهده مستوى غير مسبوق من التهميش وتردي الخدمات العامة وخاصة الكهرباء في صيفها الحار واللاهب.

إن رئيس المجلس الرئاسي لا يرى في حضرموت غير بقرة حلوب تتكاثر على خيراتها أسراب من جراد السلطة دون أن يقدموا لأهلها ما يقيهم لواهب هذا الصيف الحار، أو يساعدوا ويرفدوا سلطتها المحلية بالمخصصات المستحقة لها حتى تستطيع أن تجبر ما أحدثته حكومة معين من كسور ورضوض في جسمها المتهالك، ناهيك عن اتخاذ المواقف التي من شأنها التقليل من قيمة ومكانة هذه المحافظة ذات التاريخ العريق والمقدرات الاقتصادية الوفيرة.

أمام هذا التردي وعدم الاهتمام بالجدية التي تستحقها محافظتنا من قبل السلطة الشرعية ممثلة برئيس مجلسها الرئاسي نجد أنفسنا في قيادة كتلة حلف وجامع حضرموت لا ننظر بعين الرضى والترحاب لهذه الزيارة للدكتور رشاد العليمي إلى حضرموت باعتباره شخصًا غير مرغوب فيه وإن من لم يقف إلى جانب معاناة شعبنا غير حري بهذا الشعب استقباله أو القبول بزيارته.

كما نطالب من جماهير شعبنا العظيم في حضرموت أن يعبروا بكل السبل السلمية المتاحة عن امتعاضهم وعدم ترحيبهم لتلك الزيارة لشخص طالما وقف (وهو القادر) ضد تطلعاتهم ومألاتهم السياسية التي ينشدون بل راح يفرخ من المكونات ما تعيق تلك التطلعات وتشتت الصوت الحضرمي الموحد قبل هذه التدخلات المشبوهة. لتبق حضرموت نقية كما عهدها أهلها وجميلة كما يرونها وجديرة بالذود عنها والدفاع عن مصالح وحقوق أهلها. والله من وراء القصد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى