السعودية توزع لحوم أضاحي على آلاف الأسر المحتاجة باليمن

> "الأيام" الأناضول:

> باشر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي (حكومي)، الأربعاء أول أيام عيد الأضحى، توزيع لحوم أضاحي على آلاف الأسر المحتاجة في اليمن.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بدأ المركز توزيع لحوم الأضاحي في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، ضمن مشروع لتوزيع لحوم على 3 آلاف و640 من الأسر المحتاجة من النازحين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في أربع محافظات للتخفيف من معاناتهم.

وتلك المحافظات هي: عدن (جنوب)، وحضرموت والمهرة (جنوب شرق)، ومأرب (وسط).

ونقلت الوكالة عن المنسق العام للجنة العليا اليمنية للإغاثة (حكومية) جمال الفقيه قوله إن "المشروع سيساهم في إدخال البسمة والفرحة إلى قلوب الفقراء والمحرومين في هذه الأيام المباركة".

ويعاني اليمنيون من أوضاع معيشية متردية للغاية؛ جراء حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات جماعة الحوثيين، المدعومة من إيران، والمسيطرة على محافظات ومدن بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ 2014.

ويشهد اليمن تهدئة منذ أشهر وتصاعدت الآمال بانتهاء الحرب منذ أن وقَّعت السعودية وإيران، بوساطة الصين في 10 مارس/ آذار الماضي، اتفاقا استأنفا بموجبه علاقتهما الدبلوماسي، ما أنهى قطيعة استمرت 7 سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى